شبكة «حق» تستثمر في «تسبيح بوت» وتركب موجة بوتات تعدين العملات

كتب:محمد بدوي

أعلنت شبكة “حق” (HAQQ Network) عن استثمارها في بوت تعدين العملات “تسبيح بوت”، التطبيق المُصغّر الذي يعتمد على نموذج “انقر لتربح”على تطبيق التيليغرام.

تهدف هذه الشراكة إلى تقديم تجربة رقمية مُثرية دينيًا ومُربحة ماليًا للمسلمين من حول العالم، وهذا ما يتماشى مع التزام شبكة “حق” بتوسيع قائمة خدماتها وحلولها المعتمدة على تقنية البلوكتشين والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تقدّم من خلالها حلولًا عملية وقيمًا مضافة للمجتمعات المسلمة.

تهدف شبكة “حق” من خلال هذه الخطوة إلى التوظيف الفعّال للتكنولوجيا من أجل تعزيز أسلوب الحياة الدينية للمسلمين ونموهم المالي والشخصي والروحي وتقديم تجارب رقمية مُثرية. يُعد “تسبيح بوت” أول بوت تعدين يهدف إلى تغيير مفهوم تفاعل المستخدمين مع بوتات تعدين العملات الرقمية والتربية الإسلامية أيضًا.

يسمح التطبيق للمستخدمين بتعلّم أسماء الله الحسنى وغيرها بطريقة تفاعلية من خلال النقر على الشاشة بطريقة تحاكي بشكل كبير حركة استخدام المسبحة. حقّق “تسبيح بوت” انتشارًا سريعًا ونجاحًا كبيرًا في وقت قياسي؛ حيث أطلق البوت في أغسطس وجذب أكثر من 5 ملايين مستخدم و500 ألف مستخدم نشط يوميًا. يقدم البوت تجربة سلسة وممتعة للغاية كونه يعمل بداخل تطبيق تيليغرام.

ساهمت شبكة “حق” منذ انطلاقها على تمكين المجتمع المسلم من حول العالم من خلال حلول وابتكارات مدعومة بتقنية البلوكتشين ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. ومن خلال ضم “تسبيح بوت” إلى مجموعتها الواسعة من التطبيقات المبنية خصيصًا للمسلمين وجميع المهتمين بالتمويل الإسلامي، تؤكد شبكة “حق” على مواصلة سعيها لتقديم منظومة متكاملة تسمح للمسلم بالمشاركة الفعّالة في العصر الرقمي دون تجاوز المحظورات التي أقرها الشرع.  يتشارك كلا الطرفين الرؤية نفسها فيما يخص تمكين المجتمع المسلم ومنحه الأدوات التي تساعده على تحقيق النمو المالي مع الالتزام في الوقت ذاته بالقيم والمبادئ الإسلامية.

نالت بوتات التيليغرام انتشارًا واسعًا في الأشهر الماضية، ويعود الفضل الأكبر إلى طفرة بوتات تعدين العملات الرقمية التي تتيح تحقيق الربح وجمع العملات من خلال النقر على الشاشة. تركب شبكة “حق” اليوم من خلال ضمها لـ “تسبيح بوت” هذه الموجة الصاعدة، متبنية نهجًا مختلفًا قائمًا على التفاعل الهادف. فبخلاف بوتات التعدين الرائجة التي تركز غالبًا على التفاعل غير الهادف والجهد المهدور، يعتمد “تسبيح بوت” على دمج التربية الإسلامية والذكر مع تحقيق الربح المالي، فمن خلال النقر على الشاشة بطريقة تحاكي استخدام المسبحة يتعلّم المستخدم أسماء الله الحسنى وغيرها من الأذكار ويتسنى له في الوقت ذاته جمع النقاط وتحقيق عوائد مالية.

أعرب الشريك المؤسس لـشبكة “حق” المهندس محمد الكاف الهاشمي عن سعادته بهذه الشراكة، قائلًا: ”إن النهج المبتكر لـ تسبيح بوت في الذكر والتعلّم والمشاركة هو حقًا فريد من نوعه، حيث يجمع بين التربية الدينية والتكنولوجيا والنمو المالي بطريقة تترك أثرًا عميقًا ومفيدًا في حياة الفرد الدينية والدنيوية. نحن سعداء بهذه الشراكة لما تقدمه من تجربة رقمية تعود بالنفع على المجتمع المسلم”. 

سيطلق ” تسبيح بوت” عملته الخاصة على بلوكتشين “حق”، والتي سيتم توزيعها على مستخدمي التطبيق بحلول الإطلاق الرسمي للعملة (TGE). سيعزز هذا الدمج التقني إمكانات البوت وسيجلب للمستخدمين وظائف متطورة ومتنوعة، وسيتيح لهم الاستفادة من مختلف تطبيقات منظومة “حق” مثل محفظة حق التي سيتمكن من خلالها المستخدمون من استلام وإدارة أرباحهم، إلى جانب غيرها من التطبيقات مثل العملة المدعومة بالذهب ومنصات الاستثمار.

تسعى شراكة “حق” و”تسبيح بوت” إلى بناء أسلوب حياة مُثري لجيل الشباب المسلم يتكامل فيه الجانب الديني مع الجانب الرقمي ويمنحه فرص للنمو والتطور. تتيح هذه الشراكة فرصًا جديدة للمبادرات المستقبلية في مجال التقنية التي تعزز الحياة الدينية للفرد المسلم وتمنحه تجربة متكاملة.

عن شبكة “حق”

تقدم شبكة “حق” نهجًا مبتكرًا عن طريق دمج الحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والقيم الأخلاقية مع تكنولوجيا البلوكتشين. تتوافق شبكة “حق” مع كلٍ من “إيثيريوم” و”كوزموز”، مما يمنح مطوري العقود الذكية إمكانية بناء تطبيقاتهم على بلوكتشين حق بكل سهولة. تقدم الشبكة منظومة متكاملة من التطبيقات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي تقدم من خلالها العديد من الخدمات المالية المختلفة للمستخدمين. تتضمن الشبكة عملة “ISLM” والتي هي العملة الرئيسية لها، كما تتضمن صندوق وقفي يتحكم به مجتمع الشبكة مخصص لدعم المشاريع التي تعود بالنفع على المجتمعات المسلمة.

لمزيد من المعلومات والمستجدات، يرجى متابعة “حق” على منصة تويتر والانضمام للمجتمع على التيليغرام  والديسكورد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.