نائب رئيس «دومتي» يؤكد تلقيها عرض استخواذ من «أرلا فودز»ويكشف موقف عائلة الدماطي 

كتبت: ريهام علي 

أكد رجل الأعمال محمد الدماطي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية دومتي، تلقى عرض لاستحواذ من شركة أرلا فودز الدنمركية.

وأوضح محمد الدماطي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الثلاثاء، أن مجلس الإدارة سوف يبحث العرض في اجتماعة المقبل، وفي حالة الموافقة عليه نبدأ عملية الفحص.

وأشار، إلى أن العرض غير ملزم للطرفيين، متابعاً ” في كل الأحوال عائلة الدماطي مستمرة ومتواجدة على رأس الإدارة التنفيذية للشركة وأن الخطط التوسعية للشركة مستمرة بزيادة خطوط إنتاج وشراء أرض جديدة سواء تمت الصفقة أو لم تتم”.

ولفت، إلى أن العرض الأخير يوضح مدى الظلم التي تعرضت له دومتي عبر تقييمات ضعيفة وسعر سهم منخفض على مدار 8 سنوات من الطرح، مضيفاً “أنا فخور بالنقطة اللي وصلنا إليها”.

وأعلنت أرلا فودز تقدمها بعرض غير ملزم لشراء أغلبية أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي)، وهي شركة مدرجة بالبورصة تضم حوالي 4000 موظف وموقعين للإنتاج في مصر.

وذكرت أرلا فودز، إنها قدمت عرضًا غير ملزم لشراء أغلبية أسهم دومتي، بسعر 31.48 جنيه مصري للسهم، بما يعادل نحو 8.9 مليار جنيه (183 مليون دولار أمريكي بسعر صرف اليوم) مقابل 100% من الأسهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.