«الرقابة المالية» المصرية تقرر إيقاف التداول على أسهم «دومتي»

كتبت:ريهام علي

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، إيقاف التعامل على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي) لحين التزام الشركة بالإفصاح للبورصة المصرية.
وأوضحت الهيئة  في بيان اليوم الأربعاء، إن ذلك وفقاً لما هو منصوص عليه بالمادة 330من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وكانت أرلا فودز الدنماركية، أعلنت أمس تقدمها بعرض غير ملزم لشراء أغلبية أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، المدرجة بالبورصة المصرية وتضم حوالي 4000 موظف ولديها موقعين للإنتاج في مصر.

وقالت “أرلا فودز”، إنها قدمت عرضًا غير ملزم لشراء أغلبية أسهم “دومتي”، بسعر 31.48 جنيه مصري للسهم، بما يعادل نحو 8.9 مليار جنيه (183 مليون دولار) مقابل 100% من الأسهم.

من جانبه، أكد رجل الأعمال محمد الدماطي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، تلقى عرض لاستحواذ من شركة “أرلا فودز” الدنماركية.

وأوضح “الدماطي” عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن مجلس الإدارة سيبحث العرض في اجتماعة المقبل، وفي حالة الموافقة عليه ستبدأ عملية الفحص.
وأشار إلى أن العرض غير ملزم للطرفين، متابعًا: “في كل الأحوال عائلة الدماطي مستمرة.. ومتواجدة على رأس الإدارة التنفيذية للشركة.. والخطط التوسعية للشركة مستمرة بزيادة خطوط إنتاج وشراء أرض جديدة سواء تمت الصفقة أو لم تتم”.
ولفت إلى أن العرض الأخير يوضح مدى الظلم التي تعرضت له “دومتي” عبر تقييمات ضعيفة وسعر سهم منخفض على مدار 8 سنوات من الطرح، مضيفًا: “أنا فخور بالنقطة اللي وصلنا إليها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.