شركة Trade Lenda النيجيرية تتأهل لنصف نهائيات جائزة Milken-Motsepe للتكنولوجيا المالية

كتب: مصطفى عيد 

تأهلت شركة Trade Lenda النيجيرية المتخصصة في الخدمات المصرفية الرقمية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ضمن أفضل 10 شركات لنصف نهائيات جائزة Milken-Motsepe المرموقة في مجال التكنولوجيا المالية (FinTech).

يمنح هذا الإنجاز شركة Trade Lenda الفرصة للتنافس على جائزة كبرى بقيمة مليون دولار أمريكي، والتي ستساعد الشركة الناشئة على مواصلة تحسين خدماتها وتوسيع تأثيرها في جميع أنحاء أفريقيا.

تهدف جائزة Milken-Motsepe في مجال التكنولوجيا المالية، التي تم إطلاقها في مايو 2024، إلى مكافأة الشركات المبتكرة التي تستخدم تقنيات متطورة لتوسيع نطاق الوصول إلى رأس المال والخدمات المالية للشركات الصغيرة في الأسواق الناشئة والحدودية. وتقدم الجائزة 2 مليون دولار أمريكي من التمويل، بما في ذلك الجائزة الكبرى بقيمة مليون دولار أمريكي.

ستحصل Trade Lenda على 100,000 دولار أمريكي من التمويل وستشارك في معرض الابتكار في قمة الشرق الأوسط وأفريقيا التي ينظمها معهد ميلكن في ديسمبر 2024.

خلال هذا الحدث، ستعرض الشركة الناشئة حلها المبتكر أمام لجنة من الخبراء والمستثمرين، مع احتمال اختيارها كأحد الفرق الثلاثة المتقدمة إلى الجولة النهائية.

تتطلع منصة الخدمات المصرفية الرقمية في شركة Trade Lenda إلى تلبية الاحتياجات الفريدة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في نيجيريا وما بعدها. وتتيح المنصة الحصول على القروض في غضون ساعة إلى ست ساعات وتقدم ميزات التوفير الصغير لمساعدة الشركات على تحقيق أهدافها.

ومن خلال الاستفادة من التكنولوجيا لتوسيع الشمول المالي، تتماشى Trade Lenda مع مهمة جائزة Milken-Motsepe المتمثلة في تمكين رواد الأعمال ودفع النمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.