«إم أو جروب» للصناعات الغذائية تستهدف تصدير 20% من إنتاجها لأوروبا وأمريكا

كتبت:ريهام علي

تشارك مجموعة إم أو جروب للصناعات الغذائية في معرض “سيال باريس” 2024 كجزء من خطتها للتوسع في الأسواق الأوروبية والأمريكية.

وتستهدف المجموعة رفع صادراتها إلى هذه الأسواق لتصل إلى 20% من إجمالي إنتاجها، مما يعادل نحو 2 مليون دولار خلال العام المقبل.

كشف حمدي الأبرق، رئيس مجموعة إم أو جروب المتخصصة في تصنيع الحلوى والشوكولاتة، أن المجموعة تسعى بقوة للتوسع في الأسواق الأوروبية، مؤكداً أن المشاركة في معرض “سيال باريس” تدعم هذا التوجه.

وأضاف أن الشركة وضعت خطة دقيقة لزيادة صادراتها في أسواق أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، مما سيساهم في تحقيق أهدافها التصديرية.

التركيز على المعارض الدولية المتخصصة

وأشار الأبرق إلى أهمية المشاركة في المعارض الدولية مثل “سيال” في فرنسا، و”أنوجا” في ألمانيا، و”فانسي فود” في الولايات المتحدة، والتي تلعب دوراً كبيراً في الوصول إلى العملاء المحتملين وتعزيز شبكة التصدير الخاصة بالشركة.

وقال: «رغم أن صادرات الشركة إلى هذه الأسواق لا تزال محدودة، فإن المشاركة في هذه المعارض المتخصصة ستساعد في تحقيق تقدم ملموس خلال الفترة المقبلة».

التوسع في الأسواق الأوروبية

أكد الأبرق أن الشركة بدأت بالفعل في توسيع نشاطها في الأسواق الأوروبية، حيث تصدر منتجاتها حالياً إلى ألمانيا وهولندا وفرنسا.

وقد رفعت المجموعة إنتاجها بنسبة 30% في عام 2024 مقارنة بعام 2023، مع خطة لزيادة الإنتاج بنسبة 100% خلال العام المقبل.

معرض سيال باريس 2024

معرض “سيال باريس” هو واحد من أهم المعارض الدولية المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية، ويُعقد سنوياً في العاصمة الفرنسية. ويجمع المعرض أكثر من 265,000 زائر تجاري، منهم 85% من خارج فرنسا، ويمثلون أكثر من 200 دولة.

ويُعقد المعرض هذا العام من 19 إلى 23 أكتوبر 2024 في “باريس نورد فيلبينت”، ويتوقع أن يستقطب أكثر من 4 ملايين متخصص في القطاع.

أهمية سيال للقطاع الغذائي

وأوضح «الأبرق» أن معرض “سيال” هو منصة رئيسية لعرض الابتكارات الغذائية والمنتجات الجديدة، كما يتيح فرصة للعارضين والمشترين لتبادل الخبرات، وعقد الصفقات التجارية، واستكشاف أحدث الاتجاهات في قطاع الأغذية والمشروبات، كما يعتبر نقطة انطلاق للتواصل مع مستوردي الصناعات الغذائية من مختلف أنحاء العالم، وخاصة من أفريقيا.

الخطط المستقبلية لمجموعة إم أو جروب

قال : «هذا العام الأول الذي تشارك فيه مجموعة إم أو جروب في معرض “سيال باريس”، وستواصل المجموعة مشاركتها في الدورات المقبلة من المعرض وغيره من الفعاليات الدولية.

وتهدف المجموعة من خلال هذه المشاركات إلى تعزيز علاقاتها التجارية وتوسيع قاعدة عملائها في الأسواق العالمية، بما يدعم خطتها الاستراتيجية لزيادة صادراتها ويعزز حضورها في السوق الدولية.

وتأتي الماركة ضمن مشاركة نحو 150 شركة مصرية عاملة بقطاع الصناعات الغذائية في المعرض الدولي للصناعات الغذائية SIAL خلال الفترة 19- 23 أكتوبر الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.