فتح باب التقديم للشركات الناشئة الإفريقية للمشاركة في فعاليات معرض «Latitude59»في إستونيا

كتب:مصطفى عيد

أعلن مؤتمر ومعرض Latitude59، الحدث الرائد للشركات الناشئة والتكنولوجيا في إستونيا، عن فتح باب التقديم الشركات الناشئة الإفريقية في مراحلها المبكرة للتنافس على جوائز مالية كبيرة، وقد استقطب الحدث، الذي شهد دورته الثانية عشرة في مايو الماضي في العاصمة الإستونية تالين، أكثر من 3,500 مشارك، من بينهم أكثر من 900 من محبي الشركات الناشئة وقرابة 600 مستثمر.

وفي إطار التزام Latitude59 بدعم الابتكار وريادة الأعمال، يفتح الحدث أبوابه للشركات الناشئة الإفريقية للمشاركة في مسابقة العرض التقديمي القادمة، والتي ستكون إحدى أبرز فعاليات الحدث المقبل. قبل الفعالية الرئيسية، ستحظى الشركات الناشئة المختارة بفرصة تقديم أفكارها في مؤتمر خاص بـ Latitude59 يُعقد في نيروبي، كينيا، يوم 28 نوفمبر.

سيفوز الفائز في هذه الجولة الإقليمية بفرصة عرض مشروعه في الحدث الرئيسي لـ Latitude59. وخلال العامين الماضيين، قدمت مسابقة Latitude59 جوائز مالية ضخمة، بلغت قيمتها مليون يورو (حوالي 1.1 مليون دولار أمريكي).

وأعربت ليزي أورغ، المديرة التنفيذية لـ Latitude59، عن حماسها إزاء نمو المواهب من إفريقيا، مشيرةً إلى الأداء المتميز للشركات الناشئة الإفريقية في مسابقة العام الماضي. فقد برعت هذه الشركات في مجالات رئيسية مثل التكنولوجيا الخضراء، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا النظيفة.

وبدافع من هذه النتائج الرائعة، يعود Latitude59 إلى كينيا للعام الثاني على التوالي، داعياً المؤسسين من جميع أنحاء القارة الإفريقية للتقدم والمشاركة في مسابقة العرض التقديمي التي ستُعقد في كينيا. باب التقديم مفتوح حتى 1 نوفمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.