مصادر مطلعة تنفي ترشيح شريف رياض لمنصب العضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي

خاص: FinTech Gate 

نفت مصادر مطلعة ما تم تداوله في بعض التقارير الصحفية حول ترشيح المصرفي شريف رياض، الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، ليشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي.

ووفقًا لهذه المصادر التي تحدثت لبوابة فنتيك جيت FinTech Gate فإن ما تم تداوله في هذا الشأن عار تماما من الصحة.

جدير بالذكر أن التشكيل لمجلس الإدارة يضم كلًا من الدكتورة مايا مرسي،وزيرة التضامن الإجتماعي ورئيس مجلس الإدارة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة وهم اللواء /جمال عوض، والدكتور/ محمد عبدالفضيل، النائب الاول لرئيس مجلس الادارة، وعصام عبدالمعز، وكيل محافظ البنك المركزي.

كما يضم تشكيل مجلس الإدارة محمود منتصر، وفضيلة الدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، وعمرو كمال ابوالعزم، رئيس مجلس إدارة شركة تمويلي للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، بالإضافة إلى المهندس / هانى محمد محمود عبدالمجيد، وزير الدولة للتنمية الإدارية الأسبق، والدكتوره/ يمن الحماقي، استاذ الاقتصاد جامعه عين شمس، وياسر محمد حلمي سيد، رئيس قطاع نظم المعلومات بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

ويشار إلى أن التقرير السنوي للبنك عن السنة المالية 2023/2024 الذي يشمل معدل تطور أداء أنشطة البنك وأهم الإنجازات التي تم تحققها خلال السنة المالية، كشف أن أرباح البنك بلغت 4.05 مليار جنيه مقابل 3.1 مليار جنيه بنسبة تطور 31% عن العام السابق.

كما بلغ إجمالي محفظة التمويلات والتسهيلات الممنوحة للعملاء ما قدره 51.10 مليار جنيه بنسبة تطور قدرها 29%عن المحقق في 30/6/2023 ، كما بلغ حجم الودائع في البنك 18.4 مليار جنيه بمعدل زيادة قدرها 10% عن المحقق في العام الماضي.

وبلغ إجمالي الإيرادات 8.7 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي التي بلغت 6.65مليار جنيه بزيادة قدرها 2.05 مليار جنيه بنسبة نمو 31% وترجع هذه الزيادة لزيادة إيرادات النشاط والتي بلغت 5.7 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 4.38 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.32 مليار جنيه بنسبة نمو30%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.