شراكة بين «هايبرباي» و «ACI Worldwide» لتعزيز المدفوعات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كتب:مصطفى عيد

أعلنت شركة “هايبرباي”، بوابة الدفع الإلكتروني الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إبرام شراكة مع شركة “إيه سي آي وورلد وايد” المزود العالمي الرائد لبرامج وحلول الدفع الرقمي والمدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمزNASDAQ: ACIW، لتسهيل حلول الدفع المبتكرة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء إبرام الشراكة على هامش مشاركة “هايبرباي” في معرض “سيملس السعودية 2024” المنعقد في واجهة الرياض للمؤتمرات والمعارض في المملكة العربية السعودية ما بين 22 و24 أكتوبر الجاري.

وتوفر “هايبرباي” منصة دفع شاملة تمكن مقدمي خدمات التجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة من قبول المدفوعات بسلاسة والنمو السريع مع إدارة المخاطر وتتبع النتائج بكفاءة وفعالية، حيث يضمن حل الدفع بنقرة واحدة تجربة دفع مريحة وفعالة من خلال تمكين العملاء من إتمام المعاملات بنقرة واحدة،ملتزمين باللوائح الصارمة لمؤسَّسة النقد العربي السعودي لحماية معلومات الدفع الحساسة.

وتتيح الشراكة لـ “هايبرباي” الاستفادة من منصة تنظيم المدفوعات الخاصة بإيه سي آي ACI’s Payments Orchestration Platform لجمع كل المدفوعات في منصة واحدة، مما يضمن معدلات تحويل مثالية وتكاليف تشغيلية منخفضة.

أتمتة

كما ستستفيد الشركة من منصة إي سي آي الذكية للمدفوعات وتنظيم الاحتيال Payment Intelligence and Fraud Orchestration Platform التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة، من أجل أتمتة الحماية من الاحتيال والوصول إلى تحليلات رئيسية حول سلوكيات المستهلكين. يسهم ذلك في تعزيز التفاعلات وتقليل الاحتكاك ورفع معدلات القبول.

وصنف تقرير “أفضل وقت للدفع في الوقت الفعلي 2024” الصادر عن “إيه سي آي وورلد وايد” منطقة الشرق الأوسط على أنها أسرع سوق للدفع في الوقت الفعلي نموًا للعام الثاني على التوالي.

وفي ظل هذا المشهد الديناميكي، تبرز المملكة العربية السعودية كواحدة من أكبر اقتصادات المنطقة وأكثرها احتضاناً للدفع الرقمي، حيث من المتوقع أن ينمو حجم معاملات الدفع في الوقت الفعلي في المملكة من 430 مليون معاملة في العام 2023 إلى 1.3 مليار معاملة بحلول العام 2028، ما يعكس أهداف “رؤية المملكة 2030″، التي تعدّ إطار عمل استراتيجي يهدف إلى تعزيز اقتصاد مزدهر من خلال التحول الرقمي والشمول المالي مع تحقيق 70% من المعاملات غير النقدية بحلول عام 2030.

الذكاء الاصطناعي

وقال مهند عبويني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “هايبرباي”: “نحرص، في “هايبرباي” على تعزيز مسيرة التحول إلى مجتمع غير نقدي في المملكة العربية السعودية ودعم الابتكار في مجال الدفع الرقمي وتسخير الذكاء الاصطناعي للارتقاء بتجربة الدفع وضمان أعلى معايير الامان لكافة المعاملات. وتأتي شراكتنا مع “إي سي آي وورلد وايد” لتدعم رؤيتنا الاستشرافية والعالمية التي نهدف من خلالها الى التوسع في أسواق جديدة وتقديم منتجات وخدمات جديدة بسرعة ومرونة”.

وقال سانتوش راو، نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في “إيه سي آي وورلد وايد”: “يسرنا، في “إيه سي آي” أن نتعاون مع “هايبرباي” لإحداث ثورة في المدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال هذه الشراكة، تهدف “إيه سي آي” و”هايبرباي” إلى دعم العملاء من خلال تقديم تجارب دفع سريعة وآمنة وخالية من الاحتكاك.

وتؤكد الشراكة على رؤيتنا الاستراتيجية المشتركة الرامية إلى الاستفادة من التقنيات المتقدمة القائمة على الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار ورسم ملامح جديدة ومبتكرة لمستقبل المدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.