إيرادات منصة «Canva» ترتفع إلى 2.5 مليار دولار.. و200 مليون مستخدم نشط شهريًا

كتب:مصطفى عيد

كشفت منصة Canva، منصة التواصل المرئي الشاملة والوحيدة في العالم، عن مجموعة من المنتجات والميزات الجديدة التي تم إعدادها لإحداث تغيير جذري في طريقة تصميم الأشخاص في العمل وخارجه.

يتزامن هذا الإعلان مع وصول Canva إلى الإنجاز الرئيسي المتمثل في 200 مليون مستخدم نشط شهريًا، بزيادة قدرها أكثر من 115 مليون مستخدم على مدار العامين الماضيين، حيث تصل إيرادات الشركة السنوية أيضًا إلى 2.5 مليار دولار.

الذكاء الاصطناعي التوليدي

تقدم أحدث ابتكارات Canva، بما في ذلك تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديدة القوية من Leonardo.Ai، والتي استحوذت عليها Canva مؤخرًا، إمكانيات مثيرة للعمل بشكل أكثر ذكاءً، والتعاون بشكل أفضل، وإنشاء محتوى مرئي مذهل. يُمكِّن إطلاق Dream Lab الفرق في جميع الصناعات والمهن من إطلاق روافع جديدة للإبداع ودقة التصميم والكفاءة في عملهم.

كما شاركت الشركة أنه بعد خمسة أشهر من تقديم Canva Enterprise -اشتراك Canva للمؤسسات الكبيرة- بدأ قادة الصناعة مثل NYSE وAtlassian وHP وSnowflake وRay White وDHL Express وTecnocasa، وDocusign في الاستفادة من العرض لتبسيط إنشاء المحتوى في مؤسساتهم وتوسيع نطاق علامتهم التجارية.

مع توسع نطاق Canva عبر أماكن العمل، تشهد المنصة نموًا هائلاً، مع إنشاء أكثر من 30 مليار تصميم حتى الآن، بمعدل ملحوظ يتجاوز 300 تصميم جديد كل ثانية. كما قام المستخدمون من أكثر من 190 دولة بصياغة أكثر من 2.5 مليار عرض تقديمي و500 مليون وثيقة.

وارتفع استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ Canva بشكل كبير، مع أكثر من 10 مليارات استخدام حتى الآن.

قالت Melanie Perkins، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Canva: “نحن متحمسون للغاية لتمكين أكثر من 200 مليون شخص في كل بلد تقريبًا في جميع أنحاء العالم. قالت Melanie Perkins، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Canva: “بداية من أكثر من 95% من شركات Fortune 500، وصولاً إلى ملايين الشركات الصغيرة والفصول الدراسية والمنظمات غير الربحية، إنه بالتأكيد إنجاز مثير ولكننا نشعر أننا ما زلنا لم نقطع سوى 1% فقط من الطريق”. “بينما نضاعف من تمكين الجميع من تحويل أفكارهم إلى تصاميم، نقدم العشرات من الميزات الجديدة عبر Visual Suite عند تقاطع الإبداع والإنتاجية.

من التصاميم الأكثر تفاعلية إلى مجموعة من الترقيات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، نأمل أن تساعد هذه الميزات الجديدة مجتمعنا على مواصلة تحقيق أهدافه”.

بعد ثلاثة أشهر فقط من استحواذ Canva على Leonardo.Ai، قدمت الشركة Dream Lab – أداة ذكاء اصطناعي توليدية قوية مصممة لتحويل أي فكرة من وصف نصي بسيط إلى صور ورسومات ديناميكية للغاية.

بفضل نموذج Phoenix الأساسي المتقدم من Leonardo، تعزز Dream Lab قدرات Canva في إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي باستخدام أدوات تعمل على تحويل جوهر الفكرة بسهولة إلى مخرجات نابضة بالحياة بشكل مذهل بطرق غير مسبوقة.

تعاونت Canva مع Leonardo.Ai لتقديم قدرات ذكاء اصطناعي أكثر قوة للمحترفين المبدعين. يثق الملايين من المستخدمين، من منشئي المحتوى إلى المصممين والمهندسين المعماريين ومخرجي الأفلام المحترفين، في Leonardo.Ai لجودتها ومرونتها المتطورة. تعزز Dream Lab دقة المخرجات من Magic Studio سهل الاستخدام من Canva.

وفي الوقت نفسه، تؤكد Canva التزامها بالاستخدام الآمن والمسؤول للذكاء الاصطناعي من خلال ضمان دعم Dream Lab بواسطة Canva Shield، وهو النهج الصارم والرائد في الصناعة للشركة فيما يتعلق بالثقة والسلامة في مجال الذكاء الاصطناعي.

من خلال الجمع بين إنشاء الصور المكثف ومكتبة المحتوى التي تضم أكثر من 100 مليون صورة في Canva، يمكن للمستخدمين الوصول إلى مصدر لا نهاية له من المحتوى، مما يضمن حصولهم دائمًا على الصورة المثالية لأي تصميم.

على سبيل المثال، يمكن للمخرجين الفنيين إنشاء مخططات قصص كاملة، ويمكن لرواد الأعمال تجربة نماذج تجريبية مختلفة للمنتجات، ويمكن لفرق التسويق إنشاء أصول حملة على العلامة التجارية بسرعة، ويمكن للمعلمين صياغة مواد تعليمية جذابة، كل ذلك بثقة وأمان.

ومنذ ظهورها لأول مرة، أعادت مجموعة Canva Visual Suite، التي تتضمن المستندات واللوحات البيضاء ومواقع الويب والعروض التقديمية ومقاطع الفيديو، تصور كيفية تعاون الفرق وتحويل إنشاء المحتوى من خلال دمج كل قدرة على التصميم وأداة مكان العمل في منصة واحدة سلسة.

في غضون عامين فقط منذ إطلاقه في حدث Canva Create الافتتاحي لـ Canva، وصل البرنامج إلى العديد من المعالم الرئيسية.

ووسعت Canva عرض المحتوى الخاص بها بسرعة من خلال دمج الأصول المتميزة من القوى الإبداعية مثل Artlist وpocstock.

ويقدم هذا التوسع مجموعة واسعة من القوالب الجديدة وأصول الفيديو والتصوير الفوتوغرافي للمخزون والمزيد، مما يتيح إنشاء محتوى متميز وعالمي المستوى في مكان واحد.

تكامل قائمة الفن: من خلال مكتبة الفيديو المتميزة Artlist، تقدم Canva الآن أصولاً موسيقية وفيديوهات سينمائية من أفضل الفنانين في الصناعة.

تعزيز التمثيل الشامل مع pocstock: تعزز Canva التزامها بالتنوع من خلال تقديم مجموعة المحتوى pocstock. تتيح هذه الشراكة لمستخدمي الباقات المدفوعة الوصول إلى 150 ألف صورة، مما يتيح لهم إنشاء محتوى يعكس عالمًا شاملاً بشكل أفضل.

بعد الإطلاق الناجح لمجموعات عمل Canva في شهر مايو، تعمل Canva على توسيع عروضها لتمكين المعلمين والطلاب وأصحاب الأعمال الصغيرة من الحصول على أدوات وموارد لا غنى عنها مصممة خصوصًا لتلبية احتياجاتهم في مجال الاتصال المرئي.

لقد تم استخدام مجموعات العمل الأولية، التي تم تقديمها لقطاعات المبيعات والتسويق والموارد البشرية والإبداع، أكثر من مليون مرة على مستوى العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.