شركة «Dryad Networks» الألمانية تجمع 6.3 مليون يورو في جولة تمويلية بقيادة «الصندوق الأوروبي للتنمية»

كتب:مصطفى عيد

جمعت شركة Dryad Networks، وهي شركة تكنولوجيا الكشف المبكر عن الحرائق البرية ومقرها برلين، ألمانيا، 6.3 مليون يورو في تمويل.

قاد الجولة الصندوق الأوروبي للتنمية الإقليمية (ERDF)، من خلال Investitionsbank des Landes Brandenburg (ILB). بالإضافة إلى منحة ILB، حصلت Dryad Networks على 2.5 مليون يورو من First Imagine!، مما رفع إجمالي ما تم جمعه من جولة التمويل القابلة للتحويل في أبريل إلى 8.9 مليون يورو.

تنوي الشركة استخدام الأموال لتوسيع نطاق منصة اكتشاف الحرائق البرية Silvanet الخاصة بها مع دفع تطوير Florian، وهو حل مبتكر يجمع بين الكشف المبكر القائم على الذكاء الاصطناعي وقدرات الإخماد الفوري.

الحرائق البرية

تقوم Dryad، بقيادة الرئيس التنفيذي Carsten Brinkschulte، بتوفير الكشف المبكر جدًا عن الحرائق البرية ورصد صحة الغابات ونموها من خلال حل Silvanet، الذي يستخدم شبكات تعمل بالطاقة الشمسية وقائمة على الذكاء الاصطناعي للكشف عن العلامات المبكرة للحرائق البرية.

إخماد  الحرائق

وهي الآن بصدد تطوير Florian لإخماد هذه الحرائق. باستخدام أسطول من الطائرات بدون طيار المستقلة المجهزة بتكنولوجيا إخماد الحرائق المبتكرة، مثل الموجات الصوتية، تم تصميم Florian لإخماد الحرائق البرية قبل أن يكون لديها فرصة للانتشار. ستكون هذه الطائرات بدون طيار متمركزة بشكل دائم في الغابات عالية المخاطر، مما يضمن استجابة سريعة للتهديدات المحتملة.

بحلول عام 2030، تهدف شركة Dryad إلى منع احتراق 3.9 مليون هكتار (9.6 مليون فدان) من الغابات، مما يمنع انبعاث 1.7 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.