شركة «Trustly» تستهدف معالجة معاملات مالية بقيمة 100 مليار دولار سنويًا

كتب:مصطفى عيد 

تعتزم شركة Trustly الرائدة عالميًا في مجال أنظمة المدفوعات المصرفية المفتوحة معالجة 100 مليار دولار من إجمالي قيمة المدفوعات (TPV) في عام 2024، وهو ما يؤكد تحقيق تحول ملموس في صناعة المدفوعات في ظل مواصلة التجار على مستوى العالم استكشاف بدائل لبطاقات الدفع.

حتى الآن، استخدم أكثر من 112 مليون مستهلك منتجات Trustly على مستوى العالم، مما يبرز جاذبية خيارات الدفع المصرفية عند إتمام عملية الشراء.

من المتوقع أن تعالج شركة Trustly, Inc.‎، فرع Trustly AB في الأمريكتين، مبالغ قياسية من إجمالي قيمة المدفوعات (TPV) في عام 2024، وهو ما يمثل نموًا سنويًا بنسبة 33%، ليصل إجمالي قيمة المدفوعات (TPV)‏ إلى 92.5 مليار دولار أمريكي.

ومكنت شركة Trustly, Inc.‎ شركات الفواتير وشركات الاتصالات من معالجة أكثر من 400 مليار دولار  من مدفوعات الفواتير منذ إطلاقها.

مدفوعات مضمونة

في أمريكا الشمالية، يمكن أن يُعزى قدر كبير من هذا النجاح إلى ذكاء محرك المخاطر من شركة Trustly, Inc.‎، والذي يتيح إجراء مدفوعات مضمونة على نطاق واسع على الرغم من عدم كفاية الأموال والاحتيال ومخاطر عدم الدفع الأخرى مثل عمليات استرداد المبالغ المدفوعة.

وفي العام الماضي، شهدت المدفوعات المضمونة التي تقدمها شركة Trustly, Inc.‎ نموًا بنسبة 50% من حيث الحجم.

يدعم نجاح Trustly, Inc.‎ في عام 2024 عددًا من الشراكات الإستراتيجية الأخيرة، بما في ذلك Bankify من BNY وNewline من Fifth Third وCoinbase وIGT وLight and Wonder.

كما عززت الشركة الرائدة في مجال أنظمة المدفوعات المصرفية المفتوحة شراكتها مع Cross River Bank في وقت سابق هذا العام لتشمل FedNow بالإضافة إلى شبكة المدفوعات الفورية (RTP)، حيث نجحت شركة Trustly, Inc.‎ في معالجة أكثر من 17 مليار دولار من إجمالي قيمة المدفوعات (TPV) حتى الآن.

صرح Alexandre Gonthier، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Trustly, Inc.‎، قائلاً: “إن النمو الملحوظ الذي حققته شركة Trustly هو أكبر دليل على أن نظام المدفوعات المصرفية المفتوحة يشكل بديلاً فعالاً للبطاقات التقليدية. وإنني يحدوني بالغ الفخر بفريقنا وقيادتنا الاستثنائيين وأتقدم بخالص الشكر لهما على عملهما الجاد وتفانيهما.

وأود أن أشير إلى أنه في ظل النمو الذي تشهده شركة Trustly, Inc.‎، فإننا سنظل ملتزمين بتعزيز تجربة المستخدمين وزيادة اعتماد المستهلكين في غمار مواصلة تقوية مكانتنا كشركة فاعلة في صناعة المدفوعات.”

أكد Gonthier أيضًا على التزام شركة Trustly بمبادئ أمن المعلومات، وهو ما جرى تأكيده عندما حصدت براءة اختراع في 1 من أكتوبر 2024 لتكنولوجيا Split-Token المبتكرة. ثم إن هذا الاختراع يمكّن شركة Trustly من إنشاء اتصال آمن بحساب المستخدم البنكي من دون الحاجة إلى تخزين اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالبنك.

النظام المصرفي

وبالنسبة إلى عملاء شركة Trustly من التجار وشركات الفواتير، والنظام المصرفي أمريكا الشمالية، تضمن هذه السمة الأمنية الفريدة أمان المعلومات بدلاً من الإسهام في زيادة المخاطر النظامية التي تسببها شركات الخدمات المصرفية المفتوحة عند تخزين أسماء المستخدمين وكلمات المرور المصرفية.

بالإضافة إلى ما أحرزته من إنجازات في أمريكا الشمالية، تشهد شركة Trustly نجاحًا مستمرًا في أوروبا، بما في ذلك عمليات الإطلاق الجديدة بالتعاون مع Lenovo وFoodora، هذا إلى جانب الشراكة المستمرة مع ACE Money Transfer، والتي حققت نموًا بنسبة 40% من حيث التحويلات منذ بدء التعاون في عام 2021.

كما احتفظت شركة Ecospend التابعة لشركة Trustly في الولايات المتحدة بشراكتها مع إدارة الإيرادات والجمارك البريطانية (HMRC)، إذ تواصل تعاونها مع الحكومة البريطانية في أكبر حالة استخدام من حيث الحجم متعلقة بنظام المدفوعات الرقمية المفتوحة في السوق، حيث جرت معالجة 30 مليار جنيه إسترليني من المدفوعات الضريبية منذ الإطلاق.

منطلقةً من نجاحها في كل المناطق الرئيسية، تسعى شركة Trustly إلى تسريع وتيرة توسعها في ألمانيا، في خطوة لتعزيز بصمتها في عموم أوروبا، وفي ظل حضورها القوي في كل أسواق الاتحاد الأوروبي الرئيسية، فإن شركة Trustly على أتم استعداد لمواصلة نموها الإستراتيجي في كل أنحاء أوروبا، إذ من المقرر أن يطول التوسع بلدانًا إضافية قبل نهاية عام 2024.

أضاف Johan Tjärnberg، المدير التنفيذي لمجموعة Trustly قائلاً: “لقد حققنا نجاحًا هائلاً في أمريكا الشمالية، وكل ذلك بفضل العمل المتميز الذي قام به Alex وفريقه. كما قد شهد اعتماد التجار لنظام المدفوعات المصرفية المفتوحة ارتفاعًا كبيرًا في الأعوام الأخيرة.

ثم إن شراكاتنا المتزايدة مع العلامات التجارية الرئيسية، عقب الاعتماد السريع لتكنولوجيا التعرف المبتكرة Trustly Azura، والتي يختار ثلاثة من أصل أربعة عملاء الاشتراك فيها، تسلط الضوء على مكانتنا القوية.

ومن المتوقع أن يصل حجم المعاملات المالية الحديثة بين الحسابات إلى 10 تريليونات دولار بحلول عام 2028. وإننا يحدونا بالغ الفخر إزاء تصدر حلول الدفع المبتكرة التي نقدمها للمشهد.”

جوائز

ساعدت هذه التطورات العالمية شركة Trustly في الحصول على سلسلة من الجوائز وشهادات التقدير المرموقة، بما في ذلك مركز ضمن قائمة CNBC لأفضل 250 شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية في العالم في عام 2024. وقد عززت الشركة فريقها الإداري، ووسعت عروضها عبر مجالات جديدة، كما وظفت العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين في الصناعة في غمار دخولها مرحلة جديدة في رحلة النمو في عام 2025.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.