«فيرست بنك» النيجيري يطلق منصة سحابية جديدة لإدارة المشتريات والشؤون المالية  

كتب:مصطفى عيد

أعلن “فيرست بنك”، إحدى المؤسسات المالية البارزة في نيجيريا، عن انتقاله إلى منصة سحابية جديدة لإدارة المشتريات والشؤون المالية، بهدف تعزيز الكفاءة التشغيلية وتحسين جودة الخدمات.

من المقرر أن تتم عملية الانتقال حتى نهاية يوم 3 نوفمبر 2024، ومن المتوقع أن تشهد بعض الخدمات انقطاعات مؤقتة خلال هذه الفترة.

التأثيرات الرئيسية خلال فترة الانتقال:

• تقديم الفواتير: لن يتمكن الموردون من تقديم الفواتير عبر المنصة الإلكترونية الحالية (EBS) خلال عملية الانتقال.

• معالجة المدفوعات: ستُعالج المدفوعات فقط للفواتير التي تم تقديمها مع أوامر الشراء المستلمة بحلول يوم الجمعة، 25 أكتوبر 2024.

• إيقاف بوابة الموردين الحالية: ستُوقف بوابة الموردين الحالية اعتبارًا من 4 نوفمبر 2024.

وقد أكّد “فيرست بنك” لمورديه ومزودي خدماته أن معلومات حول بوابة الموردين الجديدة، متضمنة بطاقة الوظائف، ستُقدّم قبل إطلاق المنصة في 4 نوفمبر 2024. ولتقليل أي انقطاعات محتملة، يشجع البنك الجهات المعنية على اتخاذ خطوات استباقية، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم تدريبات شاملة ودليل للمستخدمين قبل نهاية الأسبوع.

وقال البنك فى بيان إنه “كجزء من التزام ‘فيرست بنك’ بتحسين الكفاءة التشغيلية وتجربة الخدمات، نقوم بالانتقال من منصات المشتريات والمالية الحالية إلى منصة سحابية محسّنة،”خلال فترة الانتقال، سيتم تعليق بعض الأنشطة لضمان نقل المعاملات بسلاسة وأمان مع الحد الأدنى من التعطيل، سيتم الانتقال بدءًا من يوم السبت، 26 أكتوبر، وحتى الأحد، 3 نوفمبر 2024، وستكون المنصة السحابية الجديدة جاهزة للعمل يوم الاثنين، 4 نوفمبر 2024، حيث ستستأنف الأنشطة الاعتيادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.