الصندوق الأردني للريادة يستثمر 5 ملايين دولار في صندوق «Rua Growth I LP»

كتب:مصطفى عيد

أعلن الصندوق الأردني للريادة عن استثمار بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي في صندوق Rua Growth I LP، وهو صندوق رأس المال الجريء يركز على دعم الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة.

يتماشى هذا الاستثمار، والذي تم توقيعه في تشرين الأول من عام 2024 مع أهداف الصندوق الأردني للريادة لغايات تمكين الشركات الأردنية الواعدة من خلال توفير رأس المال للاستثمار في الشركات الأردنية.

صرح المهندس محمد المحتسب الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة قائلاً: “يسعدنا انضمام صندوق رؤى للنمو إلى محفظتنا الاستثمارية.

هذا التعاون يعكس تناغم استراتيجياتنا الاستثمارية ويساهم في تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في تمكين الشركات الأردنية الناشئة من خلال توفير رأس المال الاستثماري اللازم لنموها وتوسعها في أسواق السعودية والخليج العربي.

يعكس تكوين صندوق رؤى للنمو الفريد، الذي يضم شركاء سعوديين وأردنيين ذوي خبرة واسعة، عمق العلاقات التاريخية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين. ”

من جانبه، علق تركي الجعيب، الشريك الإداري في صندوق رؤى للنمو، قائلًا: “نحن متحمسون لهذه الشراكة الاستراتيجية مع الصندوق الأردني للريادة ونقدر الدور الحاسم الذي يلعبه الصندوق في تعزيز الابتكار ودعم الشركات الريادية في الأردن.

وتابع أنه من خلال تعاوننا، سنسعى إلى الاستفادة من نقاط القوة في البيئة الريادية الأردنية الممثلة في القوى العاملة والشركات الناشئة الديناميكية لجسر الفجوة بين الأسواق في الأردن والمملكة العربية السعودية.”

وأضاف الجعيب، “معاً، سنُساهم ببناء فرصًا للنمو والتقدم التكنولوجي وتوفير فرص عمل جديدة في الأردن ودعم توسع الشركات الأردنية في المملكة العربية السعودية وما بعدها.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.