شركة «Tharawat Green Exchange» السعودية تجمع 1.69 مليون ريال بقيادة «Adaverse»

كتب:مصطفى عيد

حصلت شركة Tharawat Green Exchange السعودية على استثمار بقيمة 1.69 مليون ريال من صندوق Adaverse، لدعم مبادرات الاستدامة البيئية عبر تقنيات الويب 3.0.

تأسست شركة TGE في 2023 بواسطة يقين الزاكي وحسن الرضا وياسر العبيدان، وتستفيد من تقنية الويب 3.0 لدعم مبادرات الاستدامة البيئية بما يتماشى مع رؤية 2030. وتربط بين الشركات الراغبة في التعويض الكربوني والمشاتل ومشاريع الأراضي المحلية عبر منصة تعتمد تقنية البلوكتشين.

وصرّحت يقين الزاكي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في TGE: “بفضل دعم Adaverse، أصبحنا على أتم الاستعداد لإحداث تأثير كبير على أهداف الاستدامة في المملكة العربية السعودية.

تعمل منصتنا على تبسيط عملية المساهمة في المبادرات البيئية، مما يجعل من الممكن لأي شخص المشاركة في بناء مستقبل أكثر اخضرارًا”.

سيوجه الاستثمار الجديد لتطوير البنية التحتية وتقنية البلوكتشين، وجهود التسويق والمبيعات، والحصول على شهادة “فيرا” لاعتمادات الكربون.

وتستهدف شركة TGE سوقًا تتجاوز قيمته 500 مليار دولار، مع خطط للتوسع عالميًا في سوق متوقع أن يصل حجمه إلى تريليون دولار سنويًا بنمو 6%. كما تخطط الشركة لجمع 1.5 مليون ريال إضافية لتطوير منتجاتها وبنيتها التقنية والتوسع في السوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.