«فيزا» تقفز 5 مراكز وتحتل المركز 32 في تصنيف «Interbrand» لأفضل 100 علامة تجارية عالمية

كتب: مصطفى عيد

حققت شركة «فيزا» العالمية للمدفوعات إنجازًا لافتًا في تصنيف Interbrand لعام 2024 لأفضل 100 علامة تجارية عالمية.

وقفزت الشركة خمسة مراكز لتحل في المرتبة 32، مع تسجيلها نموًا بأكثر من 13% لتصل قيمة علامتها التجارية إلى 21.1 مليار دولار.

ويعكس هذا الأداء التزام فيزا بتقديم حلول دفع مبتكرة ومرنة، وتعزيز مكانتها الريادية في سوق المدفوعات الرقمية عالميًا، خصوصًا مع تزايد الاهتمام بالتقنيات المالية الحديثة والنمو في المدفوعات الإلكترونية.

جدير بالذكر أن شركة الاستشارات العالمية Interbrand كشفت في تقريرها السنوي لأفضل العلامات التجارية العالمية عن تحقيق بعض العلامات التجارية نموًا استثنائيًا في قيمتها، بينما تأثرت أخرى سلبًا بسبب التركيز على التسويق القصير الأجل بدلاً من استراتيجية بناء العلامة التجارية على المدى الطويل.

وشهدت العلامات التجارية Ferrari (في المرتبة 62) وYouTube (في المرتبة 24) أكبر زيادة في القيمة هذا العام، فيما حافظت Apple على الصدارة رغم انخفاض قيمة علامتها التجارية للمرة الأولى منذ أكثر من عقدين بنسبة 3%.

وشمل تصنيف Interbrand في نسختة الخامسة والعشرين علامات جديدة إلى القائمة مثل Nvidia بالمرتبة 36، وPandora بالمركز 91، و Range Rover في المركز 96، وJordan بالمركز 99.

وتوضح البيانات أن أداء التسويق القصير الأجل قد يحقق مكاسب مالية مؤقتة، ولكن نقص الاستثمار في استراتيجيات بناء العلامة التجارية يضعف الإمكانات طويلة الأجل، حيث أن بعض العلامات التجارية خسرت قرابة 3.5 تريليون دولار من القيمة الإجمالية للعلامة التجارية منذ بداية الدراسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.