أمان للمدفوعات الإلكترونية تسعى لنشر 25 ألف نقطة بيع ضمن مبادرة البنك المركزي

قال محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان للمدفوعات الإلكترونية، إن شركته تعهدت بتوزيع 25 ألف نقطة بيع ضمن مبادرة البنك المركزي التي يستهدف من خلالها نشر 100 ألف نقطة بنهاية العام الجاري لتشجيع السداد الإلكتروني.

وأشار وهبي، إلى أن ذلك سيتم بالتعاون مع البنك الأهلي خارج نطاق القاهرة والإسكندرية، موضحًا أن «أمان» تلقت نحو 10 آلاف طلب من التجار للحصول على الماكينة المدعومة من البنك المركزى حتى الآن .

وأعلن البنك المركزى فى وقت سابق أن ماكينات الدفع الإلكترونى داخل المبادرة يقتصر استخدامها على الشركات والتجار الجدد من القطاع الخاص، غير المسجلين لدى أى بنوك، ويلتزم البنك بالتأكد من عدم وجود ماكينات نقاط بيع إلكترونية أخرى تخص بنوك أو ميسرى عمليات دفع لدى كافة التجار والشركات المستهدفة لنشر نقاط البيع الإلكترونية المشار إليها، ويجوز للبنك الحصول على إقرار من التاجر كأحد الوسائل للتأكد من ذلك.

وبحسب “وهبي” فإن “أمان” بدأت أيضا منذ 3 أسابيع تفعيل خدمة القبول الإلكترونى على ماكينات الشحن والدفع لبطاقات «ميزة» و«فيزا و«ماستر كارد» بناء على بروتوكول تم توقيعه مع البنك الأهلى قبل نهاية العام الماضى.

ونوه عن دراسة الشركة إطلاق أبلكيشن للمستهلك خلال 2021 يتيح له سداد الفواتير ورسوم المرافق العامة وشحن أرصدة المحمول، بالتزامن مع انتشار كروت “ميزة” والتوسع فى شبكة التجار خلال السنوات الثلاث الماضية لضم أكبر عدد من العملاء الذين لا يمتلكون حسابات مصرفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.