البنك المركزي التايلاندي يطلق سندات حكومية على تكنولوجيا بلوكشين

أطلق البنك المركزي في تايلاند BOT، منصة سندات ادخار حكومية قائمة على تكنولوجيا البلوكشين بالتعاون مع شركة IBM الرائدة.

يأتي التطوير بعد الشراكة بين البنك المركزي في تايلاند BOT، ومنصة بلوكشين IBM، إضافةً إلى سبع مؤسسات أخرى في الدولة، على أن يسهل هذا التطوير في عمليات إصدار السندات للمستثمر المحلي، بما في ذلك المصدرون.

تايلاند تصدر أول سند ادخار حكومي على منصة بلوكشين

تم الإبلاغ عن السندات الحكومية في تايلاند على أنها الأكبر في سوق السندات في البلاد. اعتبارًا من العام الماضي، بلغ تقييم السوق بأكمله 421 مليار دولار، مع 37 في المائة تهيمن عليها السندات الحكومية. على الرغم من ذلك، كانت عملية الالتحاق بسندات الادخار الحكومية لا تزال معقدة وتستغرق وقتًا طويلاً. بالإضافة إلى ذلك، تمت معظم العمليات يدويًا واستمرت لمدة 15 يومًا تقريبًا.

ومع ذلك، مع منصة البلوكشين الجديدة يمكن إنهاء العمليات في حوالي يومين، حيث يصبح إصدار السندات أسرع. أكثر من ذلك، سيتم إصدار هذه السندات بتكلفة أقل ويمكن تشغيلها بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، أدى تطبيق التكنولوجيا إلى زيادة الحد الأقصى لمقدار السندات التي يمكن للمستثمر شراؤها عند نقطة معينة.

البلوكشين في تبسيط عمليات الأعمال المالية المختلفة

أثناء التعليق على تطوير تايلاند قال باتاما تشانتاروك، أحد المسؤولين في شركة IBM، إن منصة تكنولوجيا بلوكشين تُظهر حتى الآن كيف يمكن للتكنولوجيا تبسيط عمليات الأعمال.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت البنوك المركزية في التقرير أنها تعتزم توسيع البنية التحتية في بلوكشين لتشمل سندات حكومية أخرى في تايلاند مصممة للمستثمرين من المؤسسات والأفراد. أظهرت حكومة تايلاند منذ ذلك الحين اهتمامًا قويًا بتكنولوجيا بلوكشين الناشئة.

تعديل على قوانين الأوراق المالية والبورصات في البلاد

أدخلت الحكومة في تايلاند تعديلات على قانون الأوراق المالية والبورصات، مما أدى إلى تقنين إصدار وتداول الأوراق المالية المرمزة من تقنية بلوكشين في البلاد. أيضًا، تستخدم تايلاند تقنية بلوكشين في تتبع المنتجات الزراعية. يخطط مكتب محكمة العدل أيضًا لإطلاق منصة البلوكشين بحلول العام المقبل للسجلات القضائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.