qnb

البنك المركزي يتيح للفئات العمرية من 16-21 عامًا فتح حسابات مصرفية

بدون ولي أمر

قرر البنك المركزي المصري، السماح لأصحاب الفئات العمرية من سن 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية بالبنوك دون الحاجة لموافقة ولي الأمر.

وقال المركزي في تعليمات، طبقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن قيام أصحاب هذه الفئة العمرية بفتح حسابات مصرفية لا يتعارض مع القانون، استنادا لأحكام القانون المدني وقانون الولاية على المال.

ووجه البنك المركزي، البنوك بمراعاة أن تكون المنتجات المصرفية المقدمة لهم متناسبة مع حدود أهليتهم، وحجم المخاطر المرتبطة بهم، والالتزام بكافة الضوابط والتعليمات ذات الصلة.

وشدد البنك المركزي على أهمية تصميم منتجات وخدمات تلبي احتياجاتهم بما ينعكس ايجابيا على معدلات الشمول المالي.

وذكر أن ذلك التوجه يأتي في ضوء اهتمام الدولة بإيلاء عناية خاصة بالشباب وحرص البنك المركزي على دمج الشباب في القطاع المصرفي، وجذب أكبر شريحة من تلك الفئة للاستفادة من الخدمات المالية والمصرفية من خلال البنوك.

يذكر أن أعلن البنك المركزي في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أنه لا تعديل على إجراءات التحقق من مستفيدي التحويلات بالجنيه المصري من خلال رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN، وأنه يتم وفقًا للإجراءات التحقق المعتادة.

وقال المركزي في كتاب دوري صادر للبنوك، الأحد الماضي، إنه إلحاقا بالكتاب الدوري الخاص بتعليمات تنفيذ خدمة التحويلات بالجنيه المصري الصادرة يوم 6 يناير الجاري، وبالإشارة إلى البند ثانيا بشأن تفعيل الاعتماد على رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN، تمهيدا لإلزام البنوك باستخدامه في تنفيذ جميع التحويلات في مرحلة لاحقة خاصة فيما يتعلق بقيام البنك مستقبل التحويل بالتأكد من صحة بيانات المستفيد.

وأضاف أن المقصود من التحقق من صحة البيانات هو أن يتم ذلك وفقا لإجراءات التحقق المعتادة والإجراءات الداخلية السارية في هذا الشأن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.