«ابتكار» ترفع حصتها في شركة «بي» للدفع الإلكتروني لنسبة 80%

أنهت شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية عملية رفع حصتها في شركة بي للدفع الإلكتروني لنسبة 80% بصفقة قاربت قيمتها 40 مليون جنيه منذ أيام، وفقًا لجريدة المال.

ووفقًا لمصادر تحدثت للجريدة فإن ابتكار، تدرس حاليًّا إجراء عملية مبادلة أسهم مع “techno beez” للتكنولجيا، تقوم الأخيرة من خلالها بتملك حصة في “إبتكار” .

وأوضحت المصادر، أن تلك العملية ستأتي مقابل رفع “ابتكار” حصتها في شركة “بي للدفع الإلكتروني” من 60% إلي 80% وذلك بشراء حصة”techno beez”، بالتزامن مع صفقة استحواذ “فوادفون مصر” على 20% في كل من “مصاري” و”بي”.

يُذكر أن شاشات البورصة المصرية أظهرت يوم الأحد الماضي، إن “ابتكار” رفعت بالفعل حصتها في “بي للدفع الإلكتروني” بنسبة 20% مقابل 40 مليون جنيه.

يُذكر أنه تم الإعلان في شهر فبراير الماضي، عن توقيع شركة فودافون مصر وشركة ابتكار المالكة لشركتى بي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية مذكرة تفاهم، للاكتتاب في زيادة رأسمال “مصاري” و”بي” بحصة تبلغ 20% في كلٍ من الشركتين.

وأكدت المصادر أنه جار السير خطة طرح حصة من “ابتكار” في البورصة المصرية، خلال النصف الثاني من العام الجاري، كما كان محدد سابقًا.

وأوضحوا أن عمليات الفحص النافي للجهالة من قِبل “فودافون” مستمرة في “مصاري” و”وبي”، مشيرين إلى أن الكيانين سيشهدا تغيرات واضحة مستقبلًا بدعم صفقة “فودافون”.

تأسست شركة ابتكار للتمويل الاستثمارى عام 2017 كاستثمار مشترك بين شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، و”بي إنفستمنتس” القابضة، و”بى بى إى بارتنرز”؛ بغرض الاستثمار في مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

ويقع تحت مظلتها حاليًّا شركتا “مصاري” و “بي” فقط، بعد تأسيس شركة بساطة ونقل ملكية شركة “تمويل القابضة” وشركاتها التابعة، وأيضًا ذراع التمويل متناهي الصغر تحت مظلتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.