أمريكا الشمالية تستحوذ على 55% من استثمارات التكنولوجيا المالية خلال الربع الأول من 2021

استحوذت قارة أمريكا الشمالية على أكثر من 50% من استثمارات التكنولوجيا المالية خلال الربع الأول من العام الجاري وفقًا لتقرير سي بي إنسايتس.

وذكر التقرير أن قارة أمريكا الشمالية شهدت إتمام 264 صفقة في مجال التكنولوجيا المالية بقيمة 12.8 مليار دولار.

ونجحت شركات التكنولوجيا المالية عبر العالم في جمع أكثر من 22.8 مليار دولار من خلال 614 صفقة وفقا للتقرير، لترتفع استثمارات التكنولوجيا المالية بشكل كبير.

وجاء بعد قارة أمريكا الشمالية، أوروبا (151 صفقة / 5 مليارات دولار) وآسيا (147 صفقة / 3.7 مليار دولار)، فيما شكلت القارات الثلاث أكثر من 90 ٪ من إجمالي تمويل التكنولوجيا المالية لهذا الربع.

وشهدت أستراليا (11 صفقة / 193 مليون دولار) وأمريكا الجنوبية (20 صفقة / 999 مليون دولار)، بينما شهدت إفريقيا انخفاضًا بنسبة 22٪ في الصفقات خلال الربع الأول من عام 2021 (21 صفقة / 45 مليون دولار)/ بعكس أوروبا التي شهدت نموًا في التمويل بمقدار ثلاثة أضعاف تقريبًا على أساس ربع سنوي ، ويعزى ذلك إلى الجولات الضخمة التي شكلت 68٪ من إجمالي تمويل القارة لهذا الربع.

البنوك الكبرى الأكبر استثمارا في التكنولوجيا المالية

يقدم تقرير CB Insights نظرة ثاقبة حول المكان الذي تستثمر فيه ثلاث من المؤسسات المصرفية الكبرى في شركات التكنولوجيا المالية.

ووفقًا للتقرير ، يعد كل من Goldman Sachs و Citigroup من بين المستثمرين الأكثر نشاطًا ، من خلال أذرعهم الاستثمارية GS Growth و Citi Ventures على التوالي، حيث شاركت الشركتان في 69 و 51 صفقة في مجال التكنولوجيا المالية على الترتيب من 2018 إلى 2020 عبر مجموعة واسعة من قطاعات التكنولوجيا المالية.

وقد ركزت Goldman Sachs الكثير من إستراتيجيتها الأخيرة للاندماج والاستحواذ على إدارة الثروات والإقراض البديل وأسواق رأس المال، بينما ركزت Citi على قطاع أسواق رأس المال، حيث دعمت 13 صفقة في هذا المجال منذ عام 2018، كما قامت Citi أيضًا باستثمارات في قطاعي المدفوعات وإدارة الثروات.

وركزت  JPMorgan استثماراتها في التكنولوجيا المالية على سوق رأس المال وقطاعات الأعمال الصغيرة، وفقًا لـ CB Insights ، واستثمرت الشركة في 12 صفقة في أسواق رأس المال وسبعة في حلول الشركات الصغيرة والمتوسطة بين عامي 2018 و 2020، كما قامت JPMorgan أيضًا بأربعة استثمارات في إدارة الثروات وأربعة في المدفوعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.