مؤسس «Vroots» للتجارة الإلكترونية يعلن وقف الشركة بشكل نهائي

بعد عامين ونصف بشكل نهائي

بعد عامين ونصف من العمل في السوق المحلية أعلن عبد الرحمن شاتا، مؤسس الشركة الناشئة Vroots المتخصصة في تجارة الأطعمة الطازجة والبقالة أونلاين، وقف الشركة نهائيًا عن العمل بسبب التحديات التي واجهتها الشركة الفترة الأخيرة.

وقال مؤسس الشركة في صفحته على مواقع التوصل الاجتماعي “فيس بوك” «بكل الحزن النهاردة وصلت آخر أوردر في فرووتس لآخر عميل، الاوردر رقم 115 لنفس العميل من ساعة ما بدأ يطلب مننا .. قررنا اليوم وقف فرووتس Vroots بشكل نهائي بعد سنتين ونص شغل ومعافرة، وتغييرات كتيرة في ال Business model رغم اننا وصلنا لأفضل شكل لل product .

وأضاف عبد الرحمن، أن السبب في عدم استمرار الشركة هو عدم القدرة على مجاراة من أسماهم “عمالقة السوق” في قطاع التجارة الإلكترونية.

وأوضح أن نجاح مثل هذه المشروعات يتطلب تمويلات ضخمة لا تستطيع صناديق الاستثمار والمستثمرين توفيرها للشركات الناشئة، مضيفًا أن الشركة خاطبت 99% من الممولين في مصر الذين رفضوا فكرة التمويل بدعوى عدم قدرة الشركة على مجاراة اللاعبين الكبار في القطاع.

وأشار مؤسس Vroots إلى أن المنتجات الغذائية حينما يتم التعامل معها أونلاين تنخفض ربحيتها بشكل كبير لذلك يتطلب الأمر طلب ضخم من المستهلكين لزيادة ربحية الشركة من حجم المنتجات لتي تقوم بتوريدها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.