بيت التمويل الكويتي: بنك «تم» الرقمي يستهدف توفير خدمات مصرفية رقمية مبتكرة للشباب ورواد الأعمال

المصدر:وكالات

قال عبد الوهاب عيسى الرشود الرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي «بيتك» إن تأسيس بنك «تم» الرقمي الذي أطلقه «بيتك» في اكتوبر الماضي، ويعتبر أول بنك رقمي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الكويت يهدف إلى مواصلة تقديم خدمة عملاء متميزة ومبتكرة، واستهداف الشباب ورواد الأعمال.

وأضاف أن «بيتك» يطمح من خلال بنك «تم» إلى إحداث نقلة نوعية على مستوى القطاع المصرفي في المنطقة، وذلك إلى جانب الخدمات المصرفية الأساسية، حيث يركز بنك «تم» على أسلوب الحياة الحديث من خلال تقديم مزايا حصرية للعملاء إضافة إلى مجموعة متكاملة من المكافآت.

وقال الرشود إن «بيتك» يسعى دائماً إلى تطوير وتقديم أفضل خدمات ومنتجات وحلول الدفع بشكل يفوق توقعات العملاء، وأن مجال الدفع بالبطاقات يتطور بوتيرة سريعة عالمياً في ظل التقدم التكنولوجي الذي تشهده الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن «بيتك» يأتي في طليعة البنوك التي تتبنى هذه التطورات، كما يلتزم التزاماً تاماً بتزويد العملاء بأفضل المزايا في مجال هذه المنتجات ووفق أعلى درجات الأمان.

ولفت إلى أن عملاء بطاقات «بيتك» يتمتعون بأفضل برامج الولاء. على سبيل المثال، يتيح البنك للعملاء فرصة الحصول على مزايا مثل نقاط برنامج مكافآت «بيتك» وأميال جوية وميزة الاسترداد النقدي بالشراكة مع أفضل شركات التجزئة المحلية والعالمية، وتوفر أغلب برامج مكافآت «بيتك» للعملاء مكاسب إضافيةًعند استخدام المدفوعات العابرة للحدود، كما وفر «بيتك» معظم المحافظ الرقمية مثل Apple Pay وSamsung Pay وGoogle Pay وغيرها ليقدم إلى عملائه أحدث وسائل الدفع الإلكتروني والأكثر أماناً.

وقال إن «بيتك» هيمن على المرتبة الأولى بين البنوك الكويتية من حيث الأرباح المحققة في السنة المالية المنتهية في31 ديسمبر 2023، حيث سجل أرباحاً صافية قياسية بلغت 584.5 مليون دينار كويتي، وبزيادة قدرها 63.4% مقارنة بعام 2022.

وأضاف أن «بيتك» حقق أعلى أرباح في تاريخه والأكبر في القطاع المصرفي المحلي. ويعود ذلك بشكل أساسي إلى تضمين البيانات المالية للبنك الأهلي المتحد لعام 2023 بعد إتمام الاستحواذ عليه في أكتوبر 2022. وأشار إلى أن ارتفاع الأرباح يعود بشكل رئيسي إلى الزيادة في إجمالي إيرادات التشغيل، وانخفاض المخصصات.

في سياق آخر، قال الرشود إن الأهداف المستقبلية لـ «بيتك» تتركز حول الأعمال المصرفية الجوهرية التي تهدف إلى تحقيق ربحية مستدامة، والمضي قدما في استراتيجية الابتكار والتحول الرقمي، وتوسيع قاعدة العملاء وتعزيز ولائهم، وتحقيق التناغم بين بنوك المجموعة، واستقطاب الكفاءات والمهارات والاحتفاظ بهم، وتمكين الموظفين، وإنشاء بيئة تشجع على التفكير الرقمي.

وأشار الرشود إلى أن «بيتك» يقوم بالاستفادة من أحدث وسائل التكنولوجيا في الصناعة المصرفية مثل تكنولوجيا العمليات الروبوتية والذكاء الاصطناعي، لتيسير وتكامل العمليات المساندة باستخدام تحليلات البيانات الضخمة لاتخاذ قرارات مدروسة. وأضاف أن التطبيقات الخاصة بالبلوك تشين ساهمت بتغيير طريقة تسوية المعاملات لتصبح أكثر أمناً وكفاءة، مشيراً إلى التزام «بيتك» بتسخير التقنيات المتطورة والناشئة للتحول الرقمي الشامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.