البنك الأهلي يترقب إشارة «المركزي» للبدء في تأسيس المصرف الرقمي

صرحت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن البنك يترقب الموافقات اللازمة من قبل البنك المركزي المصري للبدء في إجراءات تأسيس المصرف الرقمي.

ووفقًا لتصريحات أوردتها جريدة “المال”، فإن البنك الأهلي المصري مازال يدرس كافة الخطوات والجوانب المتعلقة بإصدار البنك الرقمي، كما ينتظر التعليمات الخاصة التي من المنتظر أن يصدرها البنك المركزي.

يشار إلى أن بنك مصر أعلن العام الجاري، تأسيسه شركة مصر للإبتكار الرقمي، والتى تتولى الحصول على ترخيص وإدارة البنك الرقمي من البنك المركزي، وسيكون المقر الإداري في منطقة القاهرة الجديدة، وسيقوم البنك بتقديم مجموعة جديدة من الخدمات المصرفية لفئات الشباب، بما يتناسب مع إحتياجات هذه الفئة بالإضافة للخدمات المصرفية الخاصة بالتعاملات الدولية.

يذكر أن يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، قال فى تصريحات صحفية، خلال يناير الماضى، إنه يجرى العمل على الدراسات بالتعاون مع شركات ومؤسسات استشارية دولية، من بينها شركة ماستركارد العالمية، المتخصصة فى مجال حلول المدفوعات الرقمية.

وأفاد «أبو الفتوح» بأن المشروع يهدف إلى دعم التوجه العام للدولة نحو تحقيق الشمول المالى، وخلق قنوات بديلة لتقديم الخدمات المصرفية بشكل أيسر وأكثر تطورًا، إضافة إلى جذب شرائح جديدة من العملاء، خاصة الشباب، لافتًا إلى أن مصرفه من أوائل البنوك فى هذا الاتجاه داخل السوق المحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.