الدوسري: 100 ألف تحميل لتطبيق «ساري» وخدمنا 30 ألف شركة خلال جائحة كورونا

نجح تطبيق «ساري» المتخصص في تجارة الجملة بالمملكة العربية السعودية، من خلال ربط الشركات الصغيرة بشبكة تجار الجملة والعلامات التجارية الصناعية من خلال تطبيق الهاتف المحمول، بجمع استثمار بقيمة 30.5 مليون دولار في جولة تمويلية ثانية، وفق ما تم إعلانه على موقع ماجنت.

منذ إنشائها انتشر تطبيق الشركة حيث تم تحميله من قبل أكثر من 100 ألف مستخدم، وخلال فترة جائحة كورونا حيث اتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات التباعد الاجتماعي والإغلاق لمنع انتشار الوباء، وفر تطبيق الشركة الخدمات لأكثر من 30 ألف شركة تجزئة، وساهم في نقل 4 ملايين طن من البضائع عبر 3 مدن سعودية رئيسية هي الرياض وجدة والدمام.

من ناحيته قال محمد الدوسري، مؤسس الشركة والمدير العام، إن جائحة كورونا ساهمت في تحقيق التحول الرقمي، ونجحت الشركة في توفير سلسلة التوريد التي تمنح تجار الجملة والمصنعين وتجار التجزئة إمكانية الوصول الفوري ورؤية أفضل لشراء البضائع وبيعها من خلال منصة واحدة.

وأوضح أن الشركة تركز على السلع الاستهلاكية، لكنها ستكون نقطة انطلاق لإعادة تشكيل سلاسل التوريد في سوق التجزئة في المملكة العربية السعودية الذي تبلغ قيمته 165 مليار دولار.

قاد جملة التمويل صندوق الاستثمار VentureSouq (VSQ) بمشاركة مستثمرين جدد Rocketship.vc وهو صندوق مقره وادي السيليكون، بجانب المساهمين الحاليين رائد فنشرز وإم إس إيه كابيتال ودراية في سي.

شركة «ساري» تأسست عام 2018 على يد المدير العام السابق لشركة كريم محمد الدوسري وشريكه المؤسس خالد السياري، وأحدثت نقلة نوعية في تجربة الشراء من سوق البقالة بالمملكة العربية السعودية، من خلال ربط شركاء البيع بالتجزئة الصغيرة باللاعبين في سوق السلع الاستهلاكية بالجملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.