كوريا الجنوبية تعتزم فرض ضريبة على أرباح العملات المشفرة

تعتزم حكومة كوريا الجنوبية فرض ضريبة دخل بنسبة 20 بالمائة على أرباح رأس المال الناتجة عن معاملات العملات المشفرة بداية من العام المقبل.

وأعلنت حكومة كوريا الجنوبية، عن خطة فرض ضرائب على أرباح معاملات العملات المشفرة بعد مناقشات في اجتماع مشترك عقد بين الوكالات المعنية، برئاسة كو يون-تشول، رئيس مكتب تنسيق السياسات الحكومية التابع لمكتب رئيس الوزراء، وفقاً لوكالة “يونهاب” الكورية.

ويأتي إعلان الحكومة الكورية الجنوبية عن خططها على الرغم من دعوات المستثمرين المتزايدة لتأجيل تلك الخطة الضريبية.

والجدير بالذكر، أنه سيتم تصنيف مكاسب رأس المال الناتجة عن معاملات العملات المشفرة على أنها “دخل آخر”، وستخضع لضريبة نسبتها 20 بالمائة بدءًا من العام المقبل، ما يستلزم لإبلاغ عن مكاسب الأصول الافتراضية عند تقديم ضرائب الدخل العام في مايو 2023.

ويشار إلى أنه تم تعيين لجنة الخدمات المالية (FSC) كأعلى مكتب حكومي مكلف بالإشراف على سوق الأصول الافتراضية وتنظيمه، واختيار وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتتولى مسؤولية التعامل مع نمو صناعة “البلوك تشين”.

وقررت السلطات المالية في كوريا الجنوبية تمديد فترة الحملة الخاصة بمراقبة الحكومة للأنشطة غير القانونية في سوق الأصول الافتراضية والتحكم فيها حتى سبتمبر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.