260 قيادة بنكية عربية يبحثون في الغردقة مخاطر الجرائم المالية على الأنظمة المصرفية

ينظمه اتحاد المصارف العربية ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية

المصدر:وكالات

انطلقت في مدينة الغردقة المصرية اليوم، فعاليات الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية، واتحاد بنوك مصر، وبمشاركة أكثر من 260 قيادة مصرفية ومالية ورقابية عربية ودولية.

جرائم غسل الأموال

وشدد الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى، على الأهمية التي يوليها الاتحاد لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، نظراً لخطورتها الكبيرة على المصارف والاقتصاد في أنحاء العالم.

وأشار إلى أن المصارف والمؤسسات المالية تعد خط الدفاع الأول لمكافحة هذه الجرائم، شريطة امتلاك هذه المصارف الموارد والخبرة والمعرفة الكافية والآليات والقنوات لمكافحة عمليات غسل الأموال أو تمويل الإرهاب.

الجرائم المالية

وأضاف فتوح إلى أن الملتقى يمثل منصة سنوية هامة لمناقشة المخاطر التي تواجهها المجتمعات جراء ارتكاب الجرائم المالية وأثرها على استقرار الأنظمة المالية، واستعراض أفضل السبل لزيادة فعالية مكافحتها، أخذاً في الاعتبار التطورات المستمرة المتعلقة بتلك الجرائم، إضافة إلى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تعترض مدراء الالتزام في المصارف العربية وأفضل السبل لمواجهتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.