جولة تمويلية جديدة لشركة PayMongo الفلبينية الناشئة تجمع 31 مليون دولار

جمعت شركة PayMongo الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تتخذ من مانيلا بالفلبين مقرًا لها، 31 مليون دولار في جولة تمويلية من الفئة “B”، بدعم من مؤسس شركة PayPal، بيتر ثيل، وشركة المدفوعات Stripe، ومسرع الأعمال في وادي السيليكون Y Combinator، ما رفع إجمالي الاستثمار في الشركة الناشئة التي أسست قبل ثلاث سنوات إلى 46 مليون دولار.

 

شهادة نمو

 

قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة PayMongo، فرانسيس بلازا، وأحد أعضاء قائمة فوربس 30 تحت الـ 30 لقارة آسيا لعام 2020، في بيان: “يمثل هذا الاستثمار شهادة على نمونا المستمر ونمو المتعاملين معنا”.

 

وأضاف: “مع هذه الجولة التمويلية، سنستثمر بشكل أكبر في نجاحات التجار من خلال منحهم المزيد من الوسائل لنقل الأموال بسهولة عبر الإنترنت”.

 

يشمل المستثمرون في الجولة كل من صندوق JAM الذي أسسه مؤسس تطبيق Tinder جاستن ماتين، وشركتي رأس المال الجريء الفلبينية ICCP SBI Venture Partners و Kaya Founders، التي تقودها ليزا جوكونجوي، التي تنتمي إلى عائلة ثرية تتحكم في مجموعة JG Summit.

 

كما شارك في الجولة المستثمران الحاليان، Global Founders Capital وSOMA Capital، وكلتاهما تعملان من سان فرانسيسكو.

 

أوضح ماتين في البيان: “بصفتي أحد المستثمرين الأوائل في PayMongo، فقد شهدت نموها من تركيزها على تبسيط المدفوعات لعدد قليل من الشركات إلى وضعها الآن كشركة يعتمد عليها آلاف التجار في عملياتهم اليومية”.

 

وأضاف: “أنا متحمس لتقدمها ويسعدني دعم الفريق مرة أخرى في وقت يوفرون فيه فرصًا اقتصادية أكبر من خلال الاقتصاد الرقمي”.

 

جولات تمويلية أخرى

تأتي الجولة الأخيرة بعد أقل من عام من جمع PayMongo تمويل بقيمة 12 مليون دولار في جولة تمويلية من الفئة A، وكانت الشركة الناشئة قد جمعت 2.7 مليون دولار من التمويل الأولي في عام 2019.

 

تقدم PayMongo، التي ظهرت في قائمة فوربس Forbes Asia 100 to Watch للعام الماضي، أدوات إدماج للشركات لقبول مجموعة من خيارات الدفع الرقمية، بما في ذلك بطاقات الائتمان والمحافظ الإلكترونية.

 

تقول الشركة الناشئة إنه منذ جولة التمويل من الفئة A في عام 2020، ضاعفت نمو قاعدة التجار لديها 3 مرات وضاعفت النمو في حجم المعاملات الشهرية أربع مرات.

 

تتطلع PayMongo إلى استهداف الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والتي تمثل إلى جانب الشركات الصغيرة 99% من قطاع الأعمال في الفلبين، ولكنها لا تتلقى خدمات كافية من قبل موفري خدمات الدفع التقليديين.

 

أوضحت PayMongo أيضًا أنها تهدف إلى تقليل الحواجز أمام دخول الشركات الفلبينية إلى الاقتصاد الرقمي.

 

متجر رقمي شامل

 

قال بلازا: “تعد خدمة قبول الدفع أحد أهم الخدمات التي نقدمها، إلا أنها مجرد خدمة واحدة فقط من العديد من الخدمات التي يحتاجها رواد الأعمال لتطوير أعمال تجارية ناجحة عبر الإنترنت. هدفنا هو إنشاء متجر شامل لجميع هذه الاحتياجات المالية في منطقة جنوب شرق آسيا ككل، بدءًا بالفلبين”.

 

كانت الفلبين أسرع الأسواق الرقمية نموًا في جنوب شرق آسيا في عام 2021، وفقًا لتقرير صادر عن “غوغل” وشركة “تماسيك” الاستثمارية المملوكة للحكومة السنغافورية وشركة الاستشارات Bain & Company.

 

من المتوقع أن ينمو اقتصاد الإنترنت في البلاد من 17 مليار دولار في عام 2021 إلى 40 مليار دولار بحلول عام 2025، وفقًا للتقرير، مدفوعًا بالزيادة الهائلة في استخدام الخدمات الرقمية.

 

نظرًا لأن المستهلكين والتجار في الفلبين بدأوا استخدام المنصات الرقمية، بسبب جائحة كوفيد-19، أشار التقرير أيضًا إلى أن نشاط الصفقات في طريقه للوصول إلى أعلى مستوى قياسي في السنوات الأخيرة، حيث اعتاد المستثمرون على “الوضع الطبيعي الجديد” في إبرام الصفقات وتمويل الخدمات الرقمية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.