كوريا الجنوبية توقف التعاملات مع البنك المركزي الروسي

أعلنت كوريا الجنوبية وقف جميع المعاملات مع البنك المركزي الروسي في أحدث سلسلة من الإجراءات العقابية ضد موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا.

عقوبات على روسيا

قررت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية حظر جميع التعاملات المالية مع البنك المركزي الروسي “بالنظر إلى القيود المالية التي يفرضها المجتمع الدولي على روسيا”.

يأتي قرار كوريا الجنوبية في الوقت الذي عملت فيه الحكومات الغربية والمنظمات الرياضية الدولية وشركات كبرى على عزل روسيا من خلال فرض عقوبات عليها بسبب هجومها المدان عالميًا.

وقالت الحكومة إنها ستعلن التفاصيل بعد التشاور مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

كما قررت وزارة المالية تعليق المعاملات المالية مع 7 بنوك روسية كبرى، سبيربنك وVEB ،PSB وVTB وOtkritie وسوفكوم ونوفيكوم، والشركات التابعة لها الخاضعة للعقوبات الأميركية، بحسب رويترز.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت سيئول أنها ستفرض قيودًا على الصادرات على بيلاروسيا “لدعمها الغزو الروسي لأوكرانيا”، لكن لم توضح بالتفصيل الإجراءات المحددة التي سيتم اتخاذها.

كما دعم عاشر أكبر اقتصاد في العالم قرار إزالة روسيا من نظام الدفع العالمي SWIFT، الذي يسمح بنقل رأس المال عبر القارات.

سامسونغ تعلق شحنات المنتجات إلى روسيا

علقت شركة Samsung “سامسونغ” الكورية الجنوبية للإلكترونيات، شحنات المنتجات إلى روسيا “بسبب التطورات الجيوسياسية الحالية”.

ولم تعلق سامسونغ على ما إذا كانت تخطط لوقف الخدمات في روسيا. ونعد من بين المنتجات التي تم تعليقها الهواتف الذكية وأشباه الموصلات والإلكترونيات الاستهلاكية، بحسب بلومبيرغ.

كما أوقفت شركة الشحن الكورية الجنوبية Hyundai Merchant Marine خدمة الشحن إلى سانت بيتربرغ الأسبوع الماضي، ما أدى إلى تعطيل الشركات الكورية مثل سامسونغ وLG وHyundai من إرسال منتجات إلى روسيا.

تتصدر سامسونغ سوق الهواتف الذكية في روسيا، حيث تمتلك 26.6% من حصة السوق، تليها أبل (23%) وXiaomi (19.9%) في عام 2021، بحسب statecounter.

ونذكر أن منافستها قامت بخطوة مماثلة حيث أعلنت شركة أبل الأسبوع الماضي أنها أوقفت مبيعات المنتجات في روسيا. وعلقت مايكروسوفت أيضًا جميع منتجات وخدمات المبيعات الجديدة في روسيا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.