لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية: 770 مليون دولار خسائر المواطنين الأمريكيين من الاحتيال الإلكتروني

كشفت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، عن إبلاغ أكثر من 95,000 مستهلك أمريكي عن خسائر تقدر بنحو 770 مليون دولار بعد تعرضهم للخداع على منصات التواصل الاجتماعي. يمثل هذا ما يقرب من ربع إجمالي الخسائر الناجمة عن الاحتيال المُبلغ عنها في عام 2021، مما يُظهر زيادة هائلة بمقدار 18 ضعفًا عن الخسائر المُبلغ عنها لعام 2017 وأكثر من الضعف مقارنة بعام 2020.

كما أضافت لجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، أن أكثر من واحد من كل أربعة أشخاص أفادوا بأنهم فقدوا أموالًا بسبب الاحتيال في عام 2021، وأن الأمر بدأ على وسائل التواصل الاجتماعي بإعلان أو منشور أو رسالة. في الواقع، تشير البيانات إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي كانت أكثر ربحية للمحتالين في عام 2021 من أي وسيلة أخرى للوصول إلى الناس. حيث إنها طريقة منخفضة التكلفة للوصول إلى مليارات الأشخاص من أي مكان في العالم. فمن السهل إنشاء شخصية مزيفة، أو يمكن للمحتالين اختراق ملف تعريف حالي للحصول على” أصدقاء “للخداع.

أهم عمليات الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021:

كانت أكثر عمليات الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي ربحية هي تلك التي تروّج لفرص استثمار مزيفة، حيث ذكرت أكثر من نصف التقارير في عام 2021 أن الأموال والعملات المشفرة خسرت بسبب وعود بتحقيق عوائد ضخمة.

كانت عمليات الاحتيال الرومانسية ثاني أكثر عمليات الاحتيال ربحية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن وصلت إلى مستويات قياسية خلال السنوات الماضية.

ومع ذلك، تم إرسال أكبر عدد من تقارير الاحتيال المرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي من قبل الأشخاص الذين فقدوا أموالهم في عمليات احتيال التسوق عبر الإنترنت، حيث لم يتم تسليم المنتجات المسوقة.

وأضافت لجنة التجارة الفيدرالية: “فيما يقرب من 70٪ من هذه التقارير، قال الناس إنهم قدموا طلبًا، عادةً بعد مشاهدة إعلان، لكنهم لم يحصلوا على البضائع مطلقًا وأضافت أن بعض التقارير وصفت الإعلانات التي تنتحل صفة تجار التجزئة الحقيقيين عبر الإنترنت والتي دفعت الأشخاص إلى مواقع ويب مشابهة”.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضا

تعليق 1
  1. […] لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية: 770 مليون دولار خسائ… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.