سلطة دبي للخدمات المالية تنشر الإطار التنظيمي للإشراف على العملات المشفرة

نشرت سلطة دبي للخدمات المالية ، الجهة المنظمة للمركز المالي للإمارة ، إطارها التنظيمي الذي يشرف على العملات المشفرة ، أو العملات المشفرة ، للتشاور العام.

تهدف اللوائح المقترحة إلى حماية المستثمرين وتطبيقها على الشركات المهتمة بالتسويق أو إصدار أو تداول أو إنشاء الرموز المميزة في مركز دبي المالي العالمي أو منه. حسبما ذكرت سلطة دبي للخدمات المالية.

وقالت الوكالة “صاغت سلطة دبي للخدمات المالية أيضًا مقترحات لمعالجة المخاطر المتعلقة. على سبيل المثال ، بحماية المستهلك ، ونزاهة السوق ، والوصاية والموارد المالية لمقدمي الخدمات

في أكتوبر الماضي ، كشفت سلطة دبي للخدمات المالية عن إطارها التنظيمي للإشراف على الرموز الاستثمارية. كجزء من نهج من مرحلتين لـ “نظام الأصول الرقمية” الذي بدأ في أوائل عام 2021.

البنوك المركزية:

كانت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم مترددة في تأييد العملات المشفرة. بسبب تقلبها الشديد وطبيعتها المضاربة ونقص القيمة والرقابة التنظيمية.

لا يعترف البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا بالعملات المشفرة كعملة قانونية.

يغطي إطار عمل العملة المشفرة لسلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) مجموعة من العملات المشفرة بما في ذلك Bitcoin و Ethereum و Solana ، والعملات المستقرة المدعومة بالأصول ، والمرتبطة بالعملات الورقية. ورموز المرافق المختلطة.

عادةً ما يتم تقديم الرموز المميزة للأدوات المساعدة المختلطة ، مثل Filecoin و Huobi Token ، للجمهور من خلال عروض الرموز الأولية. وتستخدم الأموال التي تم جمعها لتطوير blockchain أو الخدمة الخاصة بالعملة الرقمية.

موضوعات متعلقة.. 

أقرا أيضا.. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.