qnb

جهاز تنمية المشروعات يوقع إتفاقيتين مع أمازون وجوميا

أعلن المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن توقيع اتفاقيتين مع منصتي أمازون وجوميا العالميتين تتيح عرض منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة المصرية عبر المنصتين على الإنترنت.

وقال شاش في كلمته بمؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بمدينة الأقصر تحت رعاية البنك المركزي إن الهدف من الاتفاقيتين تمكين الشركات المصرية في هذا القطاع من الاستفادة من المصنتين ومساعدتها على التصدير وفتح أسواق جديدة.

وأضاف أن مصر بها نحو 3.7 مليون منشأة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر منها 230 الف منشأة صغيرة والفين منشأة متوسطة والبقية للمنشآت متناهية الصغر وهي ما يعكس الأهمية الكبرى لفئة الشركات متناهية الصغر لمساعدتها وتوفير الخدمات المالية وغير المالية لها بما يمكنها من النمو والتوسع.

وأشار إلى أن الجهاز يعمل مع العديد من الجهات على عدة محاور لتوفير التدريب من خلال الجامعات والتوعية والتثقيف من برامج عديدة وأيضا التمويلات من خلال القطاع المصرفي وغير المصرفي مثل الجمعيات وشركات التمويل.

ولفت إلى أن الجهاز يعمل أيضا على مساعدة القطاع غير الرسمي في الحصول على الخدمات التمويلية وغير التمويلية، حيث أطلق برنامج الترخيص المؤقت لمدة ٥ سنوات حد أقصى ويسمح بالدمج التدريجي لشركات القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

وكشف عن وجود أكثر من ٥٢ صندوق لدعم الابتكار والشركات الناشئة في مصر منها ١٣ صندوق محلي وهو ما يعكس الإهتمام بريادة الأعمال والشركات الناشئة وانعكس ايضا في جعل مصر الاولي في المنطقة من حيث الشركات الناشئة وفي عدد شركات الابتكار.

موضوعات متعلقة..

أقرأ أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.