Arib السعودية تجمع استثمارات بقيمة ٢,٣ مليون دولار

أعلنت Arib، شركة الوساطة الرقمية لتمويل المركبات في السعودية، عن إغلاق جولة استثمارية مبدئية بقيمة ٨,٦ مليون ريال سعودي أي حوالي ٢,٣ مليون دولار، وذلك بقيادة Merak المالية.

تأسست Arib في ٢٠١٩، وطورت الشركة أول منتجاتها تحت اسم سيارات، وهي منصة وساطة توفر للعملاء خيارات تمويل المركبات من عدة بنوك وشركات تمويل.

كما تساعد المنصة العملاء على اختيار أفضل تمويل مناسب بناء على التقييم الائتماني للفرد بشكل سريع وسلس، مما يزيد من مبيعات شركائها ويساهم في خفض تكاليف الوصول للعملاء، مما يفتح المجال لشريحة جديدة من العملاء للاستفادة من خدمات التمويل المتوفرة.

سيمكن التمويل الجديد شركة Arib من استكمال متطلبات البنك المركزي للحصول على الرخصة النهائية، بالإضافة إلى التوسع في منتجات وخدمات الشركة لتشمل مجموعة أكبر من أنواع التمويل مثل القروض الشخصية، القروض العقارية، البطاقات الإئتمانية وغيرها، فضلًا عن الاستثمار في تحسين كفاءة عملياتها وتطوير البنية التحتية التكنولوجية.

قال وليد طلعت، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي: “تشهد المملكة ثورة تكنولوجية هائلة وتسارعًا ملحوظًا في التحول الرقمي خصوصًا في قطاع التكنولوجيا المالية، بالتزامن مع قيام البنك المركزي باستحداث رخصة الوساطة الرقمية كأحد الأنشطة المساندة للتمويل، ونحن فخورون بحصولنا على موافقة البنك المركزي السعودي الأولية على ممارسة نشاط الوساطة الرقمية”.

اقرأ أيضا

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.