qnb

الوكالة الألمانية و Flat6labsيطلقان برنامج ابتكار لدعم وتطوير الشركات الناشئة

أعلنت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ و Flat6labsإطلاق برنامج “ابتكار”، الذي يركز على دعم وتطوير الشركات الناشئة التي تعمل في قطاع الزراعة وتزويد رواد الأعمال بالأدوات اللازمة والدعم المالي لتوسيع نطاق أعمالهم، ودفع عجلة الرقمنة الزراعية والابتكار في مصر.

يتم تنفيذ برنامج “ابتكار” بواسطة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) مصر نيابة عن الحكومة الألمانية من خلال مشروع الابتكار الزراعي وبالشراكة مع وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي وشركة مُزارع، الشركة الرائدة في مجال الرقمنة الزراعية في مصر وتحت إدارة Flat6Labs.
ويتيح المشاركة في برنامج ابتكر لتسريع النمو الزراعي الرقمي، للشركات الناشئة الحصول على إرشاد وتدريب ذوَي مستوى عالمي، ذلك فضلاً عن جلسات للتزويد بالمعلومات وريادة الأعمال، وجلسات فردية متخصصة، وتدريب على يد خبراء محليين ودوليين، بالإضافة إلى العديد من المميزات والخدمات.
ويتطلب اختيار الشركة الناشئة أن يكون الفريق مكون من 2-3 أعضاء، ولديها منتج الحد الأدنى (MVP) للحل، وفي إحدى القطاعات المستهدفة. القطاعات المستهدفة: (إنترنت الأشياء (IoT) – الزراعة الذكية – الزراعة الدقيقة – الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية – البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي – التكنولوجيا الحيوية – الزراعة العمودية – الروبوتات والأتمتة – الزراعة المائية – البرمجيات كخدمة (SaaS) – الحلول اللوجستية)

اقرأ أيضا.. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.