بيتكوين تكسب 26% منذ بدء حرب أوكرانيا

ارتفعت عملة البيتكوين أمس الثلاثاء، بنسبة 5.6% إلى 43337 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها منذ 3 مارس/ أذار، وكان آخر ارتفاع بنسبة 3.6%، كما ارتفع تيثر، ثاني أكبر عملة رقمية، بنسبة 5.4% إلى أعلى مستوى له منذ 17 فبراير/ شباط.

وأضافت العملة المشفرة أكثر من 26% منذ تسجيلها أدنى مستوى عند 34.324 دولارًا في 24 فبراير/ شباط عندما غزت روسيا أوكرانيا.

أشار مدير الأصول الرقمية CoinShares الاثنين، إلى أنّ منتجات وصناديق الاستثمار المشفرة مازالت تظهر تدفقات صافية إلى الخارج للأسبوع الثاني على التوالي.

إصدار عملة رقمية ميركية

أدى الارتفاع العالمي للعملات المشفرة والاستخدام المتزايد للمدفوعات الرقمية إلى تعزيز الاهتمام بالأموال الرقمية الرسمية، وتستكشف البنوك المركزية الكبرى في جميع أنحاء العالم عن خططها لاطلاق عملة رقميّة مركزية.

كان الرئيس الأميركي قد أسند إلى وزارتي العدل والخزانة، بالإضافة إلى عدد من الوكالات الأخرى، مهمة دراسة إمكانية إصدار البنك الفدرالي الأميركي عملة رقمية تابعة للدولة.

وتشمل الدراسة تحليلات حول تأثير العملة الجديدة على القدرة التنافسية والبنية التحتية التقنية اللازمة والتأثير البيئي لتعدين البيتكوين، وفقًا لوكالة رويترز نقلًا عن مصدر مطلع لم تسمه.

وقال البيت الأبيض إن 16% من الأميركيين البالغين استثمروا في العملات المشفرة أو تداولوها أو استخدموها.

وبذلك ستنضم الولايات المتحدة إلى أكثر من 100 دولة في رحلة إستكشاف للبرامج التجريبية لعملة البنك المركزي الرقمية (CBDC)، في حين يرفض المسؤولون فكرة تأخر واشنطن عن بذل الجهود وحذروا من أن تداعيات إصدار دولار رقمي “عميقة”، حيث يلعب الدولار الأميركي دورًا محوريًا في الإقتصاد العالمي.

كما كشفت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، أن النهج المحدد في القرار “سيدعم الابتكار المسؤول الذي قد تنتج عنه فوائد كبيرة لأميركا والمستهلكين والشركات”.

المصدر : فوربس

اقرأ أيضا.. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.