qnb

90 ألفًا قاموا بتحميل تطبيق InstaPay للمعاملات المصرفية اللحظية

قال إيهاب نصر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع، إن نحو 90 ألفًا قاموا بتحميل تطبيق InstaPay للمعاملات المصرفية اللحظية، الذي دشنته شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي في إطار جهود البنك المركزي لتطوير المعاملات المصرفية والدفع غير النقدي.

وأطلق البنك المركزي، مساء أمس الثلاثاء، تطبيق InstaPay  للمعاملات المصرفية اللحظية، وذلك في حفل ضخم بأحد فناديق القاهرة، بحضور محافظ البنك المركزي، طارق عامر، والإدارة العليا للبنك المركزي، وعدد من رؤساء البنوك المحلية من بينهم هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، ومحمد الإتربي، رئيس بنك مصر، وطارق فايد رئيس بنك القاهرة.

وأوضح نصر، أن عدد البنوك التي انضمت لشبكة المعاملات المصرفي اللحظية InstaPay بلغت 10 بنوك هي البنك الأهلي المصري ومصر والتجاري الدولي وQNB الأهلي والإسكندرية والمصري الخليجي والقاهرة والبنك العربي الأفريقي، والبنك العربي، وSAIB، ومن المتوقع أن تنضم بنوك أخرى خلال الفترة القليلة المقبلة للمنظومة.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق حملة للترويج للتطبيق وزيادة انتشاره بين المستخدمين في السوق المصري، موضحًا أن مدة التحويل من خلال التطبيق تستغرق 10 ثوان فقط.

وإنستاباي InstaPay هو تطبيق معتمد من البنك المركزي للبنوك لإجراء التحويل اللحظي للمدفوعات، ويتم تحميله من خلال المتجر الإلكتروني المعتمد على جهاز التليفون المحمول وهو (جوجل بلاي على تليفونات أندرويد، أو أستوري أب على تليفونات آيفون) ولا يتم تحميل التطبيق نهائيا من أي موقع غير معترف به.

ويتيح التطبيق التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة مسبقة الدفع باستخدام رقم الحساب أو رقم البطاقة، أورقم الحساب المصرفي الدولي أو IBAN، أو رقم الهاتف المحمول، (لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية).

ويتم إنشاء عنوان الدفع (IPA Adress) ويتم إنشاؤه بواسطة العميل لكل حساب مصرفي أو بطاقة ميزة مسبقة الدفع، ويتم تعريفه على التطبيق لتمكين العملاء من استقبال المعاملات المالية بدلالته لتسهيل عملة إجراء التحويلات من خلال التطبيق.

ويتم من جانب العميل حال رغبته في التحويل إلى رقم هاتف محمول: اختيار “حساب بنكي” للتحويل إلى حساب أو بطاقة ميزة مسبقة الدفع بدلالة رقم الهاتف المحمول المسجل بشبكة IPN، أو اختيار “محفظة إلكترونية” للتحويل إلى رقم هاتف محمول مسجل عليه محفظة إلكترونية.

 

أخبار متعلقة

رسميًا.. البنك المركزي يطلق تطبيق InstaPay  للمعاملات المصرفية اللحظية

حصري: 10 بنوك تنضم لشبكة التحويلات للحظية InstaPay

إيهاب نصر: انضمام بنوك القطاع المصرفي بالكامل لشبكة InstaPay بنهاية أبريل المقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.