qnb

إطلاق حملات الترويج لشبكة المدفوعات اللحظية InstaPay (فيديو)

بدأت شركة بنوك مصر إطلاق الحملات الترويجية لشبكة المدفوعات اللحظية InstaPay Egypt والتي تم الإعلان عنها بشكل رسمي منذ أيام في حفل حضره طارق عامر محافظ البنك المركزي وعدد كبير من قيادات القطاع المصرفي وقطاع التكنولوجيا المالية في مصر.

ويعد إنستابايInstaPay””أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، وقد قامت شركة بنوك مصر، الذراع التكنولوجية للبنك المركزي، بتطوير منظومة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي وفقا لتوجيهات البنك المركزي المصري مع الاستعانة بكبرى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في تأمين شبكات وتطبيقات الدفع الإلكتروني.

وتعتمد المنظومة الجديدة على أحدث نظم تأمين البيانات والمعاملات على مستوى العالم والتي تضمن التشفير الكامل لكافة البيانات السرية وعدم تخزينها من قبل التطبيق، بما يكفل أقصى درجات الحماية لحقوق عملاء القطاع المصرفي.

ويمكن استخدم تطبيق إنستاباي/InstaPay، من جمع الحسابات البنكية في تطبيق واحد والتحويل منها تحويل لحظي بسهولة وسرعة وأمان.، 24/7، بالتعاون مع البنوك التالية: البنك الأهلي المصري – بنك مصر – بنك القاهرة – بنك الإسكندرية – بنك قطر الوطني الأهلي QNB – البنك التجاري الدولي CIB – البنك العربي – بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB – البنك المصري الخليجي EG Bank – البنك العربي الأفريقي الدولي AAIB.​​
يمكن تحميل التطبيق من:

ما هو تطبيق إنستانت باي InstaPay

وإنستانت باي InstaPay هو تطبيق معتمد من البنك المركزي للبنوك لإجراء التحويل اللحظي للمدفوعات، ويتم تحميله من خلال المتجر الإلكتروني المعتمد على جهاز التليفون المحمول وهو (جوجل بلاي على تليفونات أندرويد، أو أستوري أب على تليفونات آيفون) ولا يتم تحميل التطبيق نهائيا من أي موقع غير معترف به.

ويتيح التطبيق التحويل إلى الحسابات البنكية أو بطاقات ميزة مسبقة الدفع باستخدام رقم الحساب أو رقم البطاقة، أورقم الحساب المصرفي الدولي أو IBAN، أو رقم الهاتف المحمول، (لعملاء شبكة المدفوعات اللحظية).

ويتم إنشاء عنوان الدفع (IPA Adress) ويتم إنشاؤه بواسطة العميل لكل حساب مصرفي أو بطاقة ميزة مسبقة الدفع، ويتم تعريفه على التطبيق لتمكين العملاء من استقبال المعاملات المالية بدلالته لتسهيل عملة إجراء التحويلات من خلال التطبيق.

ويتم من جانب العميل حال رغبته في التحويل إلى رقم هاتف محمول: اختيار “حساب بنكي” للتحويل إلى حساب أو بطاقة ميزة مسبقة الدفع بدلالة رقم الهاتف المحمول المسجل بشبكة IPN، أو اختيار “محفظة إلكترونية” للتحويل إلى رقم هاتف محمول مسجل عليه محفظة إلكترونية.

الخدمات المتاحة

ويتيح التطبيق عدد من الخدمات هي الاستعلام عن الرصيد، وتحويل الأموال، وإرسال واستقبال طلبات الدفع، وكشف حساب مختصر.

والحسابات التي يتم التعامل عليها من خلال تطبيق (Instapay)، الحسابات الجارية (الدائنة والمدينة)، والحسابات الجارية الإسلامية، وحسابات التوفير بأنواعها المختلفة، وحسابات إسلامية استثمارية أفراد، وحسابات جارية “فايدة بلس”، وحسابات المرتبات.

ويحدد التطبيق الحد الأقصي للقيمة للمعاملة الواحدة، 50 ألف جنيه.الحد الأقصي اليومي لقيمة المعاملات، و60 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهري لقيمة المعاملات 200 ألف جنيه.

 

أخبار متعلقة 

البنك المركزي يطلق شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق “إنستا باي” لعملاء القطاع المصرفي

البنك المركزي يعفي مستخدمي تطبيق InstaPay من الرسوم حتى يونيو المقبل

90 ألفًا قاموا بتحميل تطبيق InstaPay للمعاملات المصرفية اللحظية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.