qnb

اتصالات مصر: 600% ارتفاعًا في عدد عملاء اتصالات كاش خلال عامي 2020 و2021

قال المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر، أن الشركة تحتل المرتبة الثانية في السوق المصرية من حيث عدد العملاء وحجم نشاط المحافظ المالية الإلكترونية خلال الفترة الحالية بعد تضاعف عدد عملاء خدمة “اتصالات كاش” خلال عامي 2020 و2021 ونموها 600% .

وأضاف في تصريحات صحفية، أن إجمالي استثمارات الشركة وصل إلى 60 مليار جنيه خلال 15 عامًا منذ دخولها السوق المصرية في 2007، مشيرا إلى حرص الشركة على الاستثمار بقوة في مجالات البنية التحتية لتطوير الخدمات المقدم.

وأشار أحمد يحيي، أن الشركة ستنتهي،خلال الفترة المقبلة، من تغطية كامل شبكتها بتكنولوجيا الجيل الرابع؛ بهدف تعزيز مستوى الخدمات الصوتية وأيضا البيانات، وهو ما دعّمته الشركة بالحصول على حزمة ترددات تبلغ نحو 40 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 بتقنية TDD.

وذكر أن الترددات الجديدة التي حصلت عليها الشركة تمنحها المزيد من القدرة على تلبية احتياجات العملاء المتزايدة في الفترات الأخير خاصة في ظل تنامي الطلب على خدمات نقل البيانات.
وأكد أحمد يحيى، أن الشركة ستكون من أولى الشركات التي تقدم خدمات الجيل الخامس للمحمول حال طرحها،مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم استكمال تطوير جودة خدماتها وإطلاق عدد من الخدمات النوعية لتحسين تجربة العملاء.

ونوه إلى أن نشاط شركات الاتصالات في مصر وعالميا أيضا أصبح لا يعتمد علي المكالمات الهاتفية لكن الخدمات الرقمية شغلت مساحة كبيرة من السوق ، وأصبحت تشكل نسبة كبيرة من عوائد الشركات الاستثمارية.
ولفت الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد بشركة اتصالات مصر، إلى أن تنامي استهلاك البيانات من العملاء تتطلب تطوير جودة الشبكات باستمرار وضخ ضعف الاستثمارات الموصوعة لدعم تجربة المستخدم التي تتطلع لزيادة السرعة باستمرار.

وأوضح أن تغيير العلامة التجارية للمجموعة الإماراتية الأم إلى E& يستهدف تنويع وتنمية أعمالها وأيضا مواكبة التغير العالمي فيما يتعلق بالتحول الرقمي وأنشطة شركات الاتصالات.
وأشار أحمد يحيي إلى أن الدراسات تؤكد على أن ارتفاع معدلات التضخم ينعكس بالتالي على حجم الإنفاق من قبل المستهلكين، إلا أن اتصالات مصر تستعد دائمًا بخطط تتميز بالمرونة لتقديم حلول وخدمات ومنتجات تتناسب مع احتياجات العملاء وتلبي طموحاتهم دون زيادة الأعباء المالية عليهم.
وتستهدف اتصالات مصر خلال 2022 زيادة استثماراها في السوق المصري لتتراوح بين 5 إلى 5.5 مليار جنيه، لدعم الاستثمار في التقنيات المستقبلية.

والتقى الدكتور عمرو طلعت مع المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لمجموعة اتصالات مطلع الشهر الجاري لبحث زيادة استثمارات الشركة فى مصر على هامش مشاركة الوزير فى فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى للهواتف المحمولة فى برشلونة بأسبانيا.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.