qnb

شركة Xpovi المصرية تغلق جولة تمويل بقيمة ٣٠٠ ألف دولار

نجحت شركة Xpovi المصرية الناشئة، والمتخصصة في خدمات التخطيط المالي، في جمع تمويل ما قبل مبدئي بقيمة ٣٠٠ ألف دولار.
تأسست شركة Xpovi في مايو ٢٠٢١، وتهدف إلى توفير خدمات الاستشارات المالية في مصر، من خلال تقديم حلول مبتكرة للتخطيط المالي والإداري، وذلك عبر استبيان تفاعلي سهل يعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحديد البيانات ذات الصلة، لبناء نموذج التوقعات الخاص بالمستخدم.
من جانبه قال محمد مرعي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس: “نحن ممتنون لإيمان المستثمرين برؤية شركتنا والفريق المؤسس، والدعم المقدم خاصة خلال بناء وتقديم تكنولوجيا جديدة. لقد مكنتنا الجولة التمويلية من بناء فريق عمل قوي وإطلاق أول تطبيق لتخطيط الأعمال بشكل آلي، وننوي خلال الأشهر القليلة المقبلة الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة الربط الآلي للبيانات، والتوسع في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، إلى جانب استهداف خلق تجربة ممتعة وسهلة للمستخدمين، استعدادًا لتقديم خدماتنا إلى ما يقرب من ٤ مليون شركة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة تعمل في مصر”.
تعتمد خدمة تخطيط الأعمال الآلية على الدمج بين علم بناء نماذج التوقعات المالية ومبادئ تخطيط الأعمال، إلى جانب إتاحة خدمات استشارية ذات قيمة مضافة، يمكن للشركات الحصول عليها بسهولة، ويتم ذلك من خلال تكنولوجيا طورتها الشركة الناشئة لتحويل الاستبيان المصمم على هيئة أسئلة متعددة الخيارات، إلى خطة عمل مفصلة ترسل آليًا إلى المستخدم.
ترسل خطة العمل في هيئة ملف إكسيل، وتحتوي على أربعة أقسام منفصلة هي: القوائم المالية المتوقعة، وتفاصيل التوقعات والافتراضات، والعملاء المستهدفين، بالإضافة إلى تحليل السيناريوهات المتوقعة.
تشمل الخدمة إرسال ملف دليل المستخدم لمساعدة المستخدمين على تحديث الافتراضات وتغييرها في حالة طرأ تغيير أو تطور لموقف الأعمال.
تحتوي خطة العمل على التوقعات المالية والافتراضات لمدة خمس سنوات مستقبلية، وتشمل على سبيل المثال: تحديد العملاء المستهدفين، وتحديد فائض التمويل، والعجز، ونموذج الإيرادات والتكلفة المتوقعة، فضلًا عن مصاريف التسويق المتوقعة، والمصاريف الإدارية والرواتب المتوقعة.
اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.