Rabbit المصرية تستهدف ضخ 60 مليون دولار في السوق السعودية خلال عامين

قال أحمد يسري الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة “رابِت” (Rabbit) الناشئة والتي مقرها مصر، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات مباشرة وغير مباشرة في المملكة تفوق 60 مليون دولار خلال السنتين القادمتين.

وأضاف يسري في تصريح على هامش المؤتمر العالمي لريادة الأعمال في الرياض، أن الشركة حصلت على رخصة التشغيل من وزارة الاستثمار وستطلق أعمالها في العاصمة وبعدها التوسع إلى بقية المناطق.

وقال إن السوق السعودي من أكثر الأسواق المهمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بسبب حجمه وسرعة النمو، بالإضافة إلى المناخ الاستثماري الجاذب بعد التغييرات التشريعية للاستثمار التي تقوم بها المملكة.
وتوقع توفير حوالي 400 فرصة عمل في المملكة بعد بدء الأعمال.

وأوضح أن الشركة ناشئة في مجال التسويق الإلكتروني فائق السرعة لتوفير الوقت للعميل عند الطلب، لتوصيل أغراض البقالة وأدوات التجميل والإلكترونيات وغيرها من التجزئة خلال أقل من 20 دقيقة، يتم تخزينها في مخازن “دارك ستور” الخاصة بها لضمان توفر المنتجات.

وكانت الشركة أغلقت أول جولة استثمارية بقيمة 11 مليون دولار، وبدأت أعمالها في أكتوبر 2021 في مصر وتقوم بتوصيل أكثر من 10 آلاف طلب للعملاء بتغطية أكثر من 50% من القاهرة الكبرى.

وبحسب البيانات، سلَّمت وزارة الاستثمار -خلال المؤتمر العالمي لريادة الأعمال المقام في الرياض 6 تراخيص لشركات ريادة أعمال عالمية لمزاولة نشاطها في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن برنامج جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية.
المصدر: أرقام

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.