qnb

البنك الأهلي المصري يشتري 6% من أسهم شركة فوري بقيمة مليار جنيه

اشترى البنك الأهلي المصري، أكبر بنك حكومي في مصر، صباح اليوم الأربعاء، 6% من أسهم شركة فوري، بقيمة مليار جنيه، من خلال شاشة “OPR” قبل بداية جلسة التداول، بحسب ما ذكره موقع لـ”الشرق بلومبرج”.

وأعلنت البورصة المصرية أنه بتاريخ اليوم 30/3 تم تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة فوري للمدفوعات لعدد 102.5 مليون سهم بقيمة اجمالية 1.05 مليار جنيه.

تأسست “فوري”، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر والعاملة أيضاً في مجال تكنولوجيا البنوك، في 2009، وتقدّم الخدمات المالية للعملاء والشركات من خلال قنوات متعددة، مثل سداد المستحقات لدى الجهات الحكومية.

كان بنك مصر، ثاني أكبر البنوك الحكومية، رفع حصته في “فوري” إلى نحو 16% الاسبوع لاماضي، بعدما قام بشراء 8.85% من أسهم الشركة اليوم في صفقة تبلغ قيمتها نحو 1.47مليار جنيه.

اتفق صندوق أبوظبي السيادي على استثمار نحو مليار ي دولار عن طريق شراء حصص مملوكة للدولة في بعض الشركات، حيث يسعى الصندوق الإماراتي للاستحواذ على حصة 18% من البنك التجاري الدولي، وكذلك شراء حصص في 4 شركات أخرى مدرجة في سوق الأوراق المالية في مصر، على رأسها شركة «فوري» للخدمات المصرفية وتكنولوجيا الدفع.

تُعدُّ “فوري” أول وكيل بنكي في مصر يحصل على ترخيص من البنك المركزي لتقديم الخدمات المصرفية والمالية للأفراد والشركات، مثل الإيداع والسحب من الحسابات، وصرف الحوالات المحلية والدولية، وسداد مستحقات بطاقات الائتمان، وسداد المستحقات لدى الجهات الحكومية، وغيرها.

 

إقرأ أيضًا

شركة فوري تتقدم للبورصة بمستندات قيد رأسمالها إلى 1.6 مليار جنيه

بنك مصر يرفع حصته في فوري لتصل إلى ١٥,٧٨٪ مقابل ١,٤ مليار جنيه

«فوري» تبدأ أولى محطاتها التوسعية بالتعاون مع كاشي السودانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.