منصة ON Market تجمع 215 ألف دولار في جولة استثمارية

جمعت منصة توصيل البقالة المصرية، #ONMarket، تمويل بقيمة 215 ألف دولار في جولة استثمارية (Pre-Seed) من مستثمرين ملائكيين إقليميين يتقدمهم المستثمر السعودي ياسر الغامدي. وستوظف المنصة الاستثمارات الجديدة في دعم توسعها للمدن الرئيسة في مصر بينها القاهرة، الإسكندرية، طنطا، المنصورة، وغيرها.

تأسست ON Market عام 2020 في طنطا عن طريق معتصم مرزوق، سيف ياسر، أحمد نجار، ومعتز مرزوق.

وتخرجت من مسرعة أعمال AUC Venture Lab عام 2021. تعمل المنصة على دعم تجار التجزئة بالتقنيات والحلول اللازمة لتمكينهم من الوصول إلى عدد أكبر من العملاء.

وتسمح المنصة للعملاء طلب المنتجات عبر تطبيقها من أكثر من متجر في نفس الوقت، ومن ثم تعمل على جمع الطلبات وتوصيلها لهم.

من جانبه، عقب سيف ياسر، المؤسس الشريكة ومدير المبيعات، على ميزتهم التنافسية بتصريحه: “هل نحن تطبيق بقالة آخر؟ بالطبع لا! على عكس معظم اللاعبين في السوق، نقوم بتمكين تجار التجزئة من خلال الحلول التقنية والتجارية وتوسيع نطاق أعمالهم. كمنصة تسوق، ليس لدينا مستودعات أو مخزون يجعلنا أكثر مرونة وسرعة من غيرنا في التوسع. علاوة على ذلك، يتيح لنا نموذجنا أن يكون لدينا بائع تجزئة كشريك في كل حي ومجمع سكني، مما يسمح لنا بتقديم سلة كبيرة بحجم يصل إلى 1,500 جنيهًا مصريًا في أقل من 60 دقيقة فقط”.

وأضاف معتصم مرزوق قائلًا: “بحلول نهاية عام 2021 وفي مدينة واحدة فقط، حققنا نموًا بمعدل 10 أضعاف منذ بدايتنا، وقمنا بتسليم 20 ألف طلب بقيمة سوقية بلغت 4 ملايين جنيهًا مصريًا. أضفنا 70 تاجر تجزئة ووصلنا إلى معدل احتفاظ بواقع 65٪. لقد قمنا بتوسيع عملياتنا لتشمل مدينة نصر ومصر الجديدة في فبراير 2022 وخطتنا هي التوسع إلى المنصورة في الربع الثالث من عام 2022، وإلى الإسكندرية بحلول الربع الثاني من عام 2023، لتوليد 6 ملايين دولار أمريكي في القيمة السوقية”.

وأردف حول فرصتهم في هذا السوق: “تقدر قيمة سوق البقالة في مصر بحوالي 35 مليار دولار أمريكي ومن المتوقع أن تنمو من 15٪ إلى 20٪ خلال السنوات الثلاث القادمة. لم يتم تغيير هذا السوق بالكامل بعد، ولدينا فرصة مع فريقنا وشركاء البيع بالتجزئة والمستثمرين لتغيير ذلك، قبل التوسع في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تبلغ قيمته 200 مليار دولار أمريكي”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.