حصيل السعودية تغلق جولة استثمارية (Series A) بقيمة 25 مليون ريال بقيادة فيجن فنتشرز

أعلنت حصيل، شركة التجارة الإلكترونية السعودية المتخصصة في توصيل المنتجات الغذائية الطازجة، عن إغلاق جولة استثمارية (Series A) بقيمة 25 مليون ريال سعودي (6.6 مليون دولار أمريكي) بقيادة فيجن فنتشرز، ومشاركة أرزان فنتشرز، صندوق الرياض تقنية، وشركة سكاي هورايزن، بجانب شركة عائد للاستثمار، ومجموعة من المستثمرين الملائكيين.

أسس سلطان الهداف شركة حصيل عام 2018 في الرياض بعد أن لاحظ وجود مشكلة في سوق المنتجات الطازجة تتمحور حول نقل المنتجات من المزرعة إلى عدد من الموزعين قبل أن تصل للعميل النهائي ما يفقد المنتج جزء من جودته ويرفع سعره، في حين يخسر المزارعون جزءًا كبيرًا من القيمة المالية التي يمكنهم الحصول عليها في حال تقصير سلسلة الامداد، ما دفعه لتأسيس حصيل حتى توفر للمستهلكين إمكانية الحصول على المنتجات طازجة من المزرعة بسعر أفضل ومساعدة المزارعين على تحقيق دخل أفضل.

وبدأت حصيل تقديم خدماتها للعملاء عبر تطبيقات الهواتف الذكية؛ بحيث تتيح للعملاء طلب المنتجات والدفع عبر الإنترنت ومن ثم تصلهم المنتجات في اليوم التالي. وبعدها، وبالتحديد في العالم الماضي بدأت الشركة توصيل طلبات عملائها خلال ساعتين فقط من وقت الطلب حسب ما ذكرت، وتوسعت لتوفر خدماتها لقطاع الأعمال وتوفير المنتجات للفنادق والمطاعم والمقاهي.

ووفقًا لدراسة أجرتها شركة BCG وميتا، فإن سوق التجارة الإلكترونية في السعودية نما بمعدل 60% في السنتين الأخيرتين، وهو ما يفوق المعدل العالمي بمرتين ونصف في نفس الفترة. ويقدر حجم سوق الخضراوات في المملكة بنحو 150 مليون ريال سنويًا، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل تراكمي يبلغ 3.5% على مدار السنوات العشر القادمة وفقًا للشركة.

وتعليقًا على هذه الجولة، قال سلطان الهداب، المؤسس والرئيس التنفيذي: “نفخر بثقة عملائنا وشركائنا المتزايدة شهرًا تلو شهر. حصيل حققت الكثير بحمد الله لكن لا نزال نعمل وكأننا في بداية الطريق. نحن جزء من أحد أضخم أسواق التجزئة بالمملكة العربية السعودية. ومتأكدون من قدرتها على قيادة هذا السوق نحو التحول الرقمية والأتمتة وأرقامنا تعكس هذا التقدم بحمدالله”.

وقد نوهت حصيل إلى عملها على تطوير الشراء والتوصيل من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لرفع كفاءتها التشغيلية، ومساعدة المزارعين على بيع محاصيلهم بأسعار أفضل وجهد أقل، كما تسعى لتقديم حلول متطورة للمزارعين مثل تحديد الأسعار مع تغير المواسم والعرض والطلب.

وبهذه المناسبة، صرح قيس العيسى، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لفيجن فنتشرز، بقوله: “سعداء باستمرار استثمارنا ودعمنا لسلطان وفريق عمله الرائع في حصيل في رحلتهم لتوفير أجود المنتجات الطازجة للسوق. الطلب في تزايد مستمر من الأفراد والشركات على حد سواء. حصيل تقوم بعمل رائع في رفع العائد للمزارعين كما تساهم بشكل فاعم في توفير الأمن الغذائي لمنطقتنا”.

تعمل حصيل حاليًا في 16 مدينة حول المملكة العربية السعودية بفريق مكون من 110 موظفين و35 سيارة مبرةدة لنقل الأغذية بأمان. وقد تمكنت من خدمة أكثر من 400 ألف عميل وتوصيل ما يزيد عن 10 ملايين كيلوغرام من الخضراوات والفواكه الطازجة، واستطاعت تحقيق نمو بلغ 600% في قطاع الأعمال العام الماضي وفقًا لما أشارت إليه في بيانها.

تخطط الشركة لاستخدام الاستثمار الجديد الذي حصلت عليه في عملية التوسع إلى مدن أخرى حول المملكة، وتوظيف المزيد من الكوادر البشرية، بجانب جذب المزيد من المزارعين وربطهم مع العملاء.

اقرأ أبصا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.