«سويفل» المصرية تبدأ تداول أسهمها اليوم في بورصة ناسداك

كأول شركة مصرية

أعلن يوسف سالم، الرئيس التنفيذي لشركة النقل الذكي المصرية “سويفل”، إنه من المقرر بدء التداول على أسهم شركته اليوم الخميس، بعد أن وافق مجلس إدارة كوينز جامبت على دمج الأعمال.

وكانت كوينز جامبت، وهي أول شركة استحواذات ذات غرض خاص بقيادات نسائية، أعلنت أن مساهميها وافقوا بالإجماع أمس الأربعاء، على اتفاقية اندماج الأعمال الموقعة سابقًا مع شركة سويفل.

ومن المتوقع أن تبدأ الأسهم العادية من الفئة أ لشركة Swvl Holdings Corp وأوامر الضمانات المقدمة من Swvl Holding Corp في بورصة ناسداك تحت رمزي المؤشر” GMBT “و” GMBTW “، على التوالي ، ليوم واحد في 31 مارس 2022.”

وفي اليوم التالي ، في 1 أبريل 2022 ، من المتوقع أن تبدأ الأسهم العادية من الفئة أ لشركة Swvl Holdings Corp وأوامر الضمانات المقدمة من Swvl Holding Corp في بورصة ناسداك تحت رمزي المؤشر” SWVL “و” SWVLW “، على التوالي.”

وتعد Swvl ، التي نقلت مقرها الرئيسي إلى دبي في أواخر عام 2019 ، أول يونيكورن بقيمة 1.5 مليار دولار من الشرق الأوسط يتم إدراجه في البورصة الأمريكية.

وستطرح سويفل حصة تبلغ 35% من أسهمها ببورصة ناسداك لأسهم التكنولوجيا عقب الدمج مع كوينز جامبيت.

وكانت شركة كوينز جامبيت جروث كابيتال الأمريكية ذات غرض الاستحواذ، أو ما يعرف بشركات الشيك على بياض، والتي يقودها فريق إدارة مكون بأكمله من كوادر نسائية، أبرمت اتفاق نهائي مع سويفل العام الماضي بغرض اندماج الأعمال الذي من شأنه أن يؤدي إلى تحويل “سويفل” إلى شركة عامة مساهمة.

والشركات ذات غرض الاستحواذ أو “شركات الشيك على بياض”، تؤسس خصيصًا لإدراجها في البورصة لجمع رؤوس الأموال اللازمة لعملية الاستحواذ على شركة أخرى. ولا تعمل هذه الشركات في أي أنشطة تجارية لكنها تجمع عائدات طرحها في البورصة للاستحواذ على شركة أخرى.

وجمعت شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص 300 مليون دولار من مستثمرين، إلى جانب 121.5 مليون دولار على شكل استثمار خاص في الأسهم المتداولة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وعدد من المستثمرين الأمريكيين، وشركة شيميرا كابيتال ومقرها أبو ظبي وزين فينتشرز ومقرها الكويت.

تمكنت سويفل من التوسع في أوروبا من خلال الاستحواذ على منصة النقل الجماعي متعددة الخدمات “شوتل” التي تتخذ من برشلونة مقرا لها، كما توسعت في أمريكا اللاتينية من خلال الاستحواذ على حصة حاكمة في شركة النقل الأرجنتينية فيابول، والتي تعمل في الأرجنتين وتشيلي.

 

إقرأ أيضًا

سويفل تستثمر ١٥ مليون دولار بشكل مبدئي للتوسع في الأرجنتين

سويفل تستهدف التوسع فى 6 أسواق بأمريكا اللاتينية

سويفل توقع اتفاقية مع باي ناس لتزويد سائقيها بالخدمات المالية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.