qnb

لاكي” تستهدف 250 مليون مستخدم للخدمات المصرفية الإلكترونية في الشرق الأوسط وأفريقيا

كشف موقع “ديسربت أفريقيا” المعني بأخبار الشركات الناشئة في القارة السمراء، عن تخطيط الشركة المصرية الناشئة “لاكي – Lucky” للتوسع والنمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، خاصة بعد حصده لمبلغ ٢٥ مليون دولار أمريكي في أولى جولاتها التمويلية.

وتأسست شركة لاكي للمنتجات الائتمانية في عام ٢٠١٨ بهدف توفير إمكانية الوصول إلى مجموعة من المنتجات الائتمانية سهلة الاستخدام والعروض الترويجية والتمويل الاستهلاكي والاسترداد النقدي، والتي يمكنها استخدامها مع أكثر من ٢٠ ألف علامة تجارية محلية وعالمية.

ونمت الشركة الناشئة بسرعة منذ إنشائها، حيث أصبحت تمتلك الآن أكبر شبكة تجارية في مصر وتجاوز عدد مستخدميها ثمانية ملايين مستخدم مُسجل، وشهدت نموًا بنسبة ٢٥٠٪ على أساس سنوي في القيمة الإجمالية للبضائع، كما توسعت في الآونة الأخيرة في المغرب أيضًا.

وفي الشهر الماضي، حصلت Lucky خلال جولتها التمويلية من الفئة “أ” على تمويل بقيمة 25 مليون دولار أمريكي لبناء قدراتها الائتمانية، وتوسيع حصتها في السوق، والتوسع في خارج البلاد.

وأوضح الموقع أن الشركة تستهدف ٢٥٠ مليون مُستخدم يعانون بالفعل من نقص في الخدمات البنكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذين يفتقرون إلى إمكانية الوصول إلى الائتمان وحسابابت التوفير.

وفي الوقت نفسه، لم يعتمد ٩٥٪ من التجار في المنطقة مع المنتجات المصرفية للأفراد، لكنهم يتعاملون نقدًا فقط.

وتجني لاكي عائدًا من كل من المستهلك والتاجر، حيث يأخذ جزءًا من خلال رسوم المعاملات على كل تاجر على شبكته، والذين بلغوا ٣٠ ألف تاجر، كما يجني رسومًا على المنتجات المالية التي يُقدمها للمستخدمين.

اقرأ أيضا.. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.