qnb

سويفل تبرم شراكة مع مشغل النقل الجماعي في الكويت City Group

أبرمت شركة حلول النقل الجماعي Swvl “سويفل“، شراكة استراتيجية مع City Group الكويتية، تشمل استفادة الشركة الكويتية من عروض منتجات البرمجيات كخدمة (SaaS) التي تقدمها سويفل في الكويت.

الشراكة

ستعمل سويفل وCity Group، بموجب هذه الشراكة، على توفير منصة لخدمة المقيمين في الكويت.

ستشمل المنصة مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك الخدمة عند الطلب، ومن الباب إلى الباب، والنقل حسب الطلب، والنقل التشاركي، بالإضافة إلى حلول تقنية للمدارس والشركات.

ستركز سويفل و City Group في البداية على تطوير برنامج إطلاق أولي بمسمى Kuwait City Expres.

سيتضمن البرنامج الخدمات عند الطلب والخدمات المفضلة الأخرى، مع خطط لتوسيع نطاق الخدمات إلى 100 مركبة أو أكثر خلال الأشهر الستة التالية.

وبعد الانتهاء من هذه المراحل، تتوقع سويفل وCity Group بدء تشغيل منصة شاملة لمركبات City Group المتبقية خلال فترة متفق عليها بشكل متبادل، وفقًا لما أعلنت عنه سويفل.

أوضح المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سويفل، مصطفى قنديل: “تبيّن الشراكة القائمة على تقديم البرمجيات كخدمة SaaS، أوجه التضافر لعمليات استحواذنا مؤخرًا على حصة مسيطرة في شركة Shotl، والاستحواذ المعلّق على door2door، وكلتيهما منصتين تقدمان البرمجيات كخدمة في أوروبا”.

تأسيس سويفل

تأسست سويفل عام 2017، وهي خدمة للنقل الجماعي بالحافلات عبر تطبيق على الهاتف المحمول، وقد شارك في تأسيس الشركة مصطفى قنديل الموظف السابق في Careem في مصر، ويقع مقرها الرئيسي في دبي.

وأعلنت الشركة عن إتمام عملية اندماجها مع شركة (Queen’s Gambit) في يوليو/ تموز 2021، لتتجاوز قيمتها 1.5 مليار دولار، مما يجعلها أول شركة “يونيكورن”– تزيد قيمتها عن مليار دولار- من الشرق الأوسط تُدرج أسهمها في بورصة ناسداك، وبدأت الشركة التداول في أخر مارس/آذار الماضي.

تمكنت الشركة من التوسع خلال أربع سنوات، عبر معدل نمو سنوي يبلغ 430%، لتعمل الآن في نحو 6 دول، وتضم موظفين من 22 جنسية، وأكثر من 150 مهندسا يعملون من مصر وباكستان على بناء وتطوير التكنولوجيا الخاصة بمنصتها.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.