قائمة الشركات الناشئة الأعلى قيمة في العالم

تصدرت الصينية “بايت دانس” – الشركة الأم لتطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك” – قائمة الشركات الناشئة الأعلى قيمة في العالم.

وتقدر قيمة شركة وسائل التواصل الاجتماعي “بايت دانس” – التي تدير أيضًا منصة المحتوى “توتياو” في الصين- عند 140 مليار دولار، اعتبارًا من أبريل 2022.

وفي المركز الثالث جاءت شركة بيع الملابس الصينية “شي إن” التي حققت نموًا سريعًا وتقدر قيمتها حاليًا عند 100 مليار دولار.

جدير بالذكر أن هناك أكثر من ألف شركة ناشئة يونيكورن – تقدر قيمتها بمليار دولار أو أوكثر- حول العالم، وهناك حوالي 50 شركة لا تقل قيمتها عن 10 مليارات دولار.

وفي  المرتبة  الرابعة شركة “سترايب” الأمريكية للمدفوعات وخدمات التكنولوجيا المالية بقيمة 95 مليار دولار، تلاها في المرتبة الخامسة شركة” كلارنا”السويدية للتكنولوجيا المالية بقيمة بلغت 45.6 مليار دولار ،فيما احتلت شركك “تشك أوت دوت كوم” البريطانية المرتبة السادسة في قائمة الشركات الأعلى قيمة في العالم بنحو 40 مليار دولار، تلاها شركة”كانفا” الأسترالية لتصاميم الجرافيك،بقيمة 40 مليار دولارا، وفي المرتبة الثامنةشركة”انستاكارت” الأمريكية بقيمة 39مليار دولارا، وفي المرتبة  التاسعة شركة” داتابريكس” الأمريكية بنحو 38 مليار دولار، وجاءت شركة”ريفولت” البريطانية بقيمة 33مليار دولارا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.