تعرف على أصغر المليارديرات في العالم في مجال التمويل والتكنولوجيا

في خضم الحرب، والجائحة، والأسواق المتباطئة، أصبح 236 شخصًا مليارديرًا خلال العام الماضي، وفقًا لقائمة فوربس السنوية السادسة والثلاثين لمليارديرات العالم، ومن بين أحدث الوافدين الجدد في ترتيب عام 2022، كان للخمسة الأوائل سمة مشتركة، وهي إنشاء الشركات في قطاعي التكنولوجيا والتمويل.

لا عجب أن ينجذب أعضاء الجيلين Y وZ إلى هذين القطاعين المربحين، بعد أن أشيد بهم كمجالات تخلق ثروات جديدة، ويشكل أصحاب المليارات من قطاع المال والاستثمار 15% من قائمة هذا العام، في حين يشكل أصحاب المليارات من قطاع التكنولوجيا 12%.

من هم أصغر خمسة مليارديرات لعام 2022 وكيف بدأوا مسيرتهم؟

 

بيدرو فرانشيسكي وهنريك دوبوغراس

صافي الثروة: 1.5 مليار دولار لكل واحد منهما

العمر: 25، 26

محل الإقامة: لوس أنجلوس، كاليفورنيا

الجنسية: البرازيلية

مصدر الثروة: التكنولوجيا المالية – التمويل والاستثمارات

شارك فرانشيسكي ودوبوغراس في تأسيس شركة Brex “بريكس”، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية تهدف إلى تطوير بطاقات الائتمان للشركات.

التقى المؤسسون والمديرون التنفيذيون المشاركون في مجادلة على Twitter “تويتر” عام 2012، عندما كانوا كلاهما في المدرسة الثانوية، ويعيشون في بلدهم الأصلي البرازيل.

أطلق الإثنان في عام 2013، شركة ناشئة، Pagar.me، لمدفوعات الشركات الصغيرة في البرازيل، ثم باعوها إلى منافس برازيلي أكبر في عام 2015.

نشأ فرانشيسكي في ريو دي جانيرو، بينما نشأ دوبوغراس في ساو باولو، البرازيل، وتعلم كلاهما في جامعة ستانفورد لمدة تقل عن عام قبل التسرب لبدء بريكس في عام 2017.

انضم المؤسسون المشاركون إلى نادي المليارديرات في يناير/كانون الثاني 2022، عندما جمعت بريكس، ومقرها كاليفورنيا، أموالًا من مستثمرين من القطاع الخاص قيموا الشركة بمبلغ 12.3 مليار دولار.

ريان بريسلو

صافي الثروة: ملياري دولار

العمر: 27

محل الإقامة: ميامي، فلوريدا

الجنسية: أميركية

مصدر الثروة: التجارة الإلكترونية – التكنولوجيا

 

ريان بريسلو – مصدر الصورة: بولت

ترك بريسلو جامعة ستانفورد في عام 2014 للمشاركة في تأسيس شركة ناشئة للدفع، Bolt “بولت”. جمع تمويلًا قدره 1.3 مليار دولار لشركة بولت، بما في ذلك 355 مليون دولار في يناير/كانون الثاني 2022، مما جعل قيمة الشركة تبلغ 11 مليار دولار. يشمل داعمو الشركة الناشئة شركات BlackRock، وGeneral Atlantic، وSAP.

استقال بريسلو من منصبه كرئيس تنفيذي ليصبح رئيس مجلس الإدارة في يناير/كانون الثاني 2022. ويستمتع الشاب باليوغا، والتأمل، والرقص، ونادرًا ما يتواصل اجتماعيًا. لقد بادر بجعل أسبوع العمل أربعة أيام لموظفيه الـبالغ عددهم 700.

 

غاري وانغ

صافي الثروة: 5.9 مليار دولار

العمر: 28

محل الإقامة: ناسو، جزر البهاما

الجنسية: أميركية

مصدر الثروة: بورصة العملات المشفرة – التمويل والاستثمارات

 

شارك وانغ في تأسيس وشغل منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في بورصة العملات المشفرة FTX.

تخرج من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، عمل في غوغل، حيث بنى أنظمة لتجميع الأسعار عبر ملايين الرحلات الجوية، قبل التشارك مع زميله الملياردير سام بانكمان فرايد لإطلاق FTX في عام 2019.

تم بناء FTX “من قبل متداولين، للمتداولين”، وهي واحدة من البورصات الرائدة لشراء وبيع المشتقات المشفرة.

يمتلك وانغ حوالي 16% من البورصة، التي جمعت 400 مليون دولار بتقييم 32 مليار دولار في يناير/كانون الثاني 2022، كما يملك حوالي 18% من عملياتها في الولايات المتحدة، التي يقدر المستثمرون قيمتها بـ 8 مليارات دولار

 

أليكس عطا الله

صافي الثروة: 2.2 مليار دولار

العمر: 30

محل الإقامة: نيويورك، نيويورك

الجنسية: أميركية

مصدر الثروة: السوق عبر الإنترنت – التكنولوجيا

 

أليكس عطا الله – مصدر الصورة: Alex Atallah/via Instagram

عطا الله هو الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في OpenSea، وهو سوق للرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)، وهي أصول رقمية تمثل أشياء في العالم الحقيقي، مثل الفن.

شارك في تأسيس الشركة التي مقرها نيويورك في عام 2018 مع الرئيس التنفيذي ديفن فينزر.

أصبح عطا الله وفينزر أول مليارديرين للرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) في يناير/كانون الثاني 2021، بعد جولة تمويل قدرت قيمة شركتهما الناشئة بمبلغ 13.3 مليار دولار.

ولد عطا الله في كولورادو لأب كولومبي مهاجر وأم أميركية.

تخرج من جامعة ستانفورد، عمل كمبرمج في Palantir “بالانتير” وشركتين ناشئتين قبل بدء OpenSea.

مدينة نيويورك هي المدينة الأكثر شعبية للأثرياء، حيث يبلغ عددهم 106 مليارديرات، ويبلغ مجموع ثرواتهم الصافية قيمة 638.4 مليار دولار.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.