ألفابت تخسر 215 مليار دولار من قيمتها السوقية في أبريل

تغرق مجموعة ألفابت – شركة الفانج المفضلة في وول ستريت – في أسوأ أداء شهري للأسهم منذ عامين ويعتمد المحللون على الأرباح لإخراجها من حالة الانهيار.

تراجعت شركة ألفابت المالكة لشركة جوجل بنحو 13% في أبريل ، مما أدى إلى خسارتها 237 مليار دولار من القيمة السوقية مع تخلص المستثمرين المتوترين من أسهم النمو وسط مخاوف من زيادات أكبر وأسرع في الأسعار بفضل ارتفاع التضخم.

تتوقع وول ستريت أن تحقق شركة الإنترنت العملاقة نموًا أسرع في الإيرادات هذا العام من معظم شركات فانج «FAANG» الأخرى – ميتا بلاتفورمز و أبل  و أمازون ونتفليكس و جوجل- بينما يتم تداول الأسهم بسعر مخفض لهم.

من المتوقع أن ترتفع المبيعات بنسبة 18% ، وهي وتيرة قد تساعد في تهدئة أعصاب المستثمرين القلقين من أن أسه شركات التكنولوجيا الكبري تفقداتجهاها في النمو.

ويقارن ذلك مع شركتي أبل و أمازون اللتين من المتوقع أن تسجلا نموًا بنسبة 8.3% و 14.6% على التوالي ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج. بالنسبة لجميع الشركات المدرجة في مؤشر إس آند بي 500، يتوقع الوسطاء نموًا بنسبة 10.4%.

يأتي المؤشر الأول لشركة ألفابت بعد إغلاق السوق اليوم الثلاثاء ، عندما تعلن نتائج الربع الأول. ويتوقع المحللون نمو الإيرادات بنسبة 24% للأشهر الثلاثة الأولى من العام ، إلى جانب زيادة بنسبة 20% تقريبًا في أرباح السهم.

قال بيتر تشوي ، كبير محللي الأبحاث في فونتوبيل أسيت مانجمنت: «كان هذا سوقًا مليئًا بالتحديات بالنسبة للتكنولوجيا بشكل عام ، وقد انجرفت شركة ألفابت في ذلك ، لكن نموها لا يزال يبدو ثابتًا على عكس الكثير من الأسماء الأخرى». «هذا اسم يجب أن يشعر الناس بالراحة عند الدخول فيه ، بالنظر إلى آفاق النمو والتقييم الذي لم يخرج عن السيطرة أبدًا ، ولكنه يبدو الآن معقولًا تمامًا.»

يتم تداول أسهم Alphabet بأقل من 19 ضعفًا للأرباح المقدرة ، وهو أرخص مستوى منذ مارس 2020. وأقرانها أغلى ، مع أبل بـ 26 ضعفًا ، وشركة مايكروسوفت عند 27 ، وأمازون عند 40. ويوجد مؤشر ناسداك 100 عند حوالي 23 .

قال دانييل مورجان ، كبير مديري المحفظة الاستثمارية في سينوفوس ترست ، عن ألفابت: «المناخ الحالي صعب نوعًا ما في الوقت الحالي». «أعتقد أنهم يجب أن يكونوا بخير. طالما أنهم ينفذون كل شيء».

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.