صفقة نقل ملكية أسهم “بنك القاهرة”إلى “بنك مصر”تنعش البورصة المصرية

انتعش أداء البورصة المصرية  لدى اغلاق تعاملات اليوم/الخميس/ ختام تعاملات الأسبوع  مدعومة بحالة التفاؤل التى سادت بين أوساط السوق، بتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للحكومة بضرورة العمل على تنشيط البورصة، وطرح المزيد من الشركات الحكومية، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، ما أدى إلى زيادة جاذبية البورصة ،وارتفاع القوى الشرائية خلال تعاملات اليوم.

وشهدت البورصة اليوم تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم بنك القاهرة لعدد 1.124 مليار سهم بقيمة 6.974 مليار جنيه

وقالت مصادر إن الصفقة تمت على نسبة 43% من أسهم راسمال البنك على حصة شركة مصر كابيتال وتمت لصالح بنك مصر.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 6ر17 مليار جنيه لينهي التعاملات عند  مستوى1ر715 مليار جنيه ،وسط تعاملات كلية بلغت 3ر8 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية.

intel 728

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي إكس 30/بنسبة 07ر3 في المائة ليبلغ  مستوى 7ر11047 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/بنسبة 74ر2 في المائة ليبلغ مستوى 98ر1873 نقطة،شملت الارتفاعات مؤشر /إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا والذي زاد بنحو 87ر2 في المائة ليبلغ مستوى 09ر2851 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن اللقاءات الذي عقدها رئيس مجلس الوزراء  الدكتور مصطفي مدبولي خلال منتصف هذا الأسبوع مع عدد من المؤسسات والجهات الحكومية لوضع خطة لتنشيط البورصة انعكست ايجابيا على أداء السوق ، وسط توقعات بمزيد من النشاط بعد العودة من عطلات عيد الفطر المبارك

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.