أسهم Robinhood ترتفع 26% بعد استحواذ الرئيس التنفيذي لبورصة التشفير FTX على 7.6% من منصة التداول عبر الإنترنت

ارتفعت أسهم Robinhood بنسبة 26% اليوم الجمعة، بعد يوم من استحواذ الرئيس التنفيذي لبورصة التشفير FTX، سام بانكمان فرايد، على حصة 7.6% من منصة التداول عبر الإنترنت.

عملية استحواذ

استحوذ الملياردير مؤسس بورصة العملات المشفرة FTX، سام بانكمان فرايد، على حصة 7.6% في شركة Robinhood للتداول عبر الإنترنت، واصفاً إياها بـ “الاستثمار الجذاب”.

وتم الاستحواذ عن طريق كيان يسمى Emergent Fidelity Technologies بقيمة 648 مليون دولار، حيث أظهرت وثيقة إفصاح مقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، أن سام بانكمان فرايد، هو المدير الوحيد والمالك الأكبر لشركة Emergent.

تظهر بيانات FactSet أن الحصة تجعل بذلك Emergent ثالث أكبر مساهم في Robinhood.

أكد فرايد في ملف الإفصاح عدم وجود نيه لديه لاتخاذ أي إجراءات للتغيير أو التأثير على إدارة Robinhood، مشيرًا إلى أنه اشترى الحصة كاستثمار بحت، ومع ذلك، فقد ترك الباب مفتوحًا أمام إمكانية المشاركة من وقت لآخر في مناقشات الإدارة.

كما يمكن لفرايد أن يراجع خيارات تعزيز قيمة المساهمين من خلال بدائل إستراتيجية متنوعة أو مبادرات تشغيلية أو إدارية.

ورداً على وصفه للصفقة بأنها جذابة، رد فريق اتصالات Robinhood في تغريدة مساء أمس الخميس،”بالطبع نعتقد أنه استثمار جذاب أيضًا لأننا نمتلك أفضل قاعدة من العملاء والمنتجات”.

بورصة FTX

أسس الأميركي سام بانكمان فرايد، صاحب التلانين عاما، FTX، أحد أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم، في عام 2019.

تقدم المنصة منتجات مشتقة للمتداولين الأكثر تطوراً، بالإضافة إلى التداول الفوري، ولديها منافسين أقوياء مثل Coinbase و Binance.

يقع مقر الشركة في جزر الباهاما، لكنها تقدم خدمات أيضاً في الولايات المتحدة من خلال كيان منفصل ، FTX U.S.

قدر المستثمرون FTX بمبلغ 18 مليار دولار في عام 2021، مما جعل مؤسسها أحد أغنى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا في التاريخ.

وبلغت قيمة البورصة وعملياتها الأمريكية مجتمعة 40 مليار دولار في يناير/كانون الثاني 2022.

و تقدر ثروة بانكمان فرايد بنحو 21.2 مليار دولار، وفقاً لتقديرات فوربس اللحظية.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.